صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

عودة الكتاتيب بالمساجد ولن يسمح للمتشددين العمل بها

5 اغسطس 2016



أكد د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الرؤية العامة لوزارة الاوقاف فى المرحلة القادمة تقوم على عدة محاور الاول الاهتمام بالنشء من خلال كتاتيب تحفيظ القرآن ولن نسمح باستغلال الجماعات لتلك الكتاتيب لغسل أدمغة الأطفال وحشوها بأمور متطرفة ومعادية، وقال سنشترط فيمن يقوم بالتحفيظ أن يكون حافظا للقرآن وألا يكون له أى انتماءات لأى جماعات تنظيمية ضد مصلحة الدولة.
أضاف: أن المحور الثانى الاهتمام بمراكز الثقافة الإسلامية أنه لن يسمح لأى جمعية أو تنظيم بفتح مراكز للثقافة الإسلامية لنشر أفكار متطرفة وأوضح أنه تقرر فتح مراكز ثقافية فى كل محافظة مشيرا إلى أنه سيتم إقامة مجموعة من العنوان لكبار العلماء، والمثقفين والسياسيين بحيث تشكل ثقافة عامة إلى جانب الثقافة الدينية.
ولفت إلى أن الجانب الثالث فى خطتنا القادمة هو تنقية التراث من خلال علماء متخصصين بحيث يتم عقد دروس ثانية داخل المساجد الكبرى، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لاختيار كتب تفسير تتناسب مع روح العصر كى يتم الاعتماد عليها، وهكذا فى مختلف الجامعات.
وأوضح أن برنامج تأهيل الأئمة الذى ستتبعه الأوقاف سيكون فيه مفاجآت حيث نسعى لبرامج تأهيلية غير مسبوق فى تدريب الأئمة لتخريج عالم مستنير مالك بمستجدات العصر.
ولفت إلى أن الاوقاف ستتواصل مع مجموعة من أول لإقامة دورات تدريبية للائمة حيث سيتم الاتفاق مع مراكز عالمية متخصصة الحصول على دورات فى اللغات.
وسيعقد لجان من أساتذة الجامعة الأزهر بالأوقاف لاختيار أئمة متميزين وإعداد دورات تدريبية عالية لهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss