صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الفيتورى: أمريكا نشرت الإرهاب فى ليبيا وتركتها لكل «من هب ودب»

4 اغسطس 2016



كتبت - مريم الشريف


أكد الكاتب الصحفى الليبى أحمد الفيتورى أن أمريكا ساهمت فى انتشار الإرهاب فى ليبيا حينما عملت على اسقاط النظام، وتوقفت ثم تركت البلد للإرهاب الدولى و«كل من هب ودب» يدخل ليبيا.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول ، أن السلاح الأصفر أصبح ملقى فى صحراء ليبيا وأى شخص يسهل أن يصل إليه، والولايات المتحدة الأمريكية ساهمت فى نشر الإرهاب فى سوريا أيضا وليس فقط فى ليبيا، وهناك اتهامات من المرشح الأمريكى لرئاسة أمريكا دونالد ترامب بأن هيلارى كلينتون وراء داعش والأخرى ترد عليه بنفس الأمر.
وأشار إلى أن هناك أزمة كبيرة داخل ليبيا والجيش الليبى يقاتل على مستوى كبير وبشكل فعال واستطاع أن يحرر منطقة واسعة  فى ليبيا، وحقق انتصارات وضرب الإرهاب بشكل قوى، والإرهاب الموجود فى ليبيا دولى، وبالتالى لابد من مكافحته دوليًا من مختلف دول العالم، مشيرًا الى أنه يقبل التدخل الدولى لحسم هذا الأمر، خاصة أن ليبيا ليست جزيرة صغيرة إنما بلد عربى كبير.
ومن ناحية أخرى عبر النائب الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، عن مدى حزنه لفقدان العالم المصرى أحمد زويل، حيث قال: زويل قيمة علمية كبيرة وبرحيله مصر فقدت عالمًا متميزًا وابنًا مخلصًا من ابنائها.
وأضاف إن زويل وضع بصمة فى البحث العلمى فى العالم كله، وكان يحلم بتحويل مصر إلى دولة قوية متطورة.
وعن رأية فى حال التعليم أكد شيحة، أنه مطلوب منظومة جديدة للتعليم والبحث العلمى فى مصر لإعادة الجودة للتعليم بها، من خلال وضع رؤية متكاملة ينتج عنها مواطن صالح متفتح على العالم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss