صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر والإفتاء ينعيان العالم المصرى أحمد زويل

4 اغسطس 2016



كتب - صبحى مجاهد


نعى الأزهر الشريف العالم المصرى العالمى الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء، والذى وافته المنية مساء الثلاثاء بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الأزهر الشريف فى بيان له أمس  أن التاريخ سيذكر بحروف من نور العالم الكبير بأبحاثه القيمة ومجهوداته البارزة فى العلوم الكيميائية والفيزيائية التى أحدثت ثورة علمية حديثة، وساهمت بشكل كبير فى نفع البشرية وخدمة الشعوب، كما سيذكر للفقيد حبه لوطنه وأمته وحرصه على تقدم مصر وازدهارها ومساعدة النابغين من أبناء هذا الوطن الغالى.
وقال الأزهر الشريف، فى بيانه إنه إذ ينعى العالم المصرى الفذ، فإنه يتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المصرى والعالم بأسره وأسرته، سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته جزاء ما قدم البشرية كلها، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، «إِنَّا لِلهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».
كما نعى الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - العالم المصرى الفذ أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى العلوم، والذى توفى مساء الثلاثاء فى الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض.
وقال مفتى الجمهورية - فى بيان له - إن العالم أجمع قد فقد عالمًا مجدا ومجتهدا قد انتفع آلاف الباحثين بعلمه وما توصل إليه من اكتشافات أسهمت بشكل كبير فى نفع البشرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss