صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

فايد: تكليف خبراء بـ«الزراعة» للسفر لـ3 دول أوروبية لنقل خبراتها فى ترشيد مياه الرى

4 اغسطس 2016



كتب - إبراهيم رمضان

 

 كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفداً من خبراء وزارة الزراعة بالسفر الى هولندا والمجر وأسبانيا، للاستفادة من خبرات تلك الدول فى ترشيد استخدامات المياه فى الزراعة، مشيراً إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة الوزارة لمواجهة ندرة المياه بإعتبار ان القطاع الزراعى يستهلك نحو 75% من جملة استهلاك المياه فى مصر.
جاء ذلك خلال كلمته فى ورشة عمل تطوير منظومة الزراعة والانتاج الحيوانى، التى عقدت ضمن فاعليات برنامج نموذج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.
وأكد فايد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على دعم قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، ورفع مستوى معيشة الفلاح المصري، والذى يعد العمود الفقرى للزراعة فى مصر، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى أصدر عدداً من القوانين التى تأتى فى صالح الفلاح ومنها قانون التأمين الصحى على الفلاحين، ومشروع الزراعة التعاقدية فضلاً عن تفعيل مشروع كارت الفلاح الذكى.
وقال وزير الزراعة إن مشروع المليون ونصف المليون فدان الذى أطلقه الرئيس السيسى سيغير من وجه مصر فى السنوات المقبلة، حيث يشمل المشروع أنشطة زراعية وحيوانية وسمكية ،لافتا إلى أنه تم إعداد التركيب المحصولى فى 13 منطقة يشملها المشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss