صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فايد: تكليف خبراء بـ«الزراعة» للسفر لـ3 دول أوروبية لنقل خبراتها فى ترشيد مياه الرى

4 اغسطس 2016



كتب - إبراهيم رمضان

 

 كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفداً من خبراء وزارة الزراعة بالسفر الى هولندا والمجر وأسبانيا، للاستفادة من خبرات تلك الدول فى ترشيد استخدامات المياه فى الزراعة، مشيراً إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة الوزارة لمواجهة ندرة المياه بإعتبار ان القطاع الزراعى يستهلك نحو 75% من جملة استهلاك المياه فى مصر.
جاء ذلك خلال كلمته فى ورشة عمل تطوير منظومة الزراعة والانتاج الحيوانى، التى عقدت ضمن فاعليات برنامج نموذج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.
وأكد فايد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على دعم قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، ورفع مستوى معيشة الفلاح المصري، والذى يعد العمود الفقرى للزراعة فى مصر، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى أصدر عدداً من القوانين التى تأتى فى صالح الفلاح ومنها قانون التأمين الصحى على الفلاحين، ومشروع الزراعة التعاقدية فضلاً عن تفعيل مشروع كارت الفلاح الذكى.
وقال وزير الزراعة إن مشروع المليون ونصف المليون فدان الذى أطلقه الرئيس السيسى سيغير من وجه مصر فى السنوات المقبلة، حيث يشمل المشروع أنشطة زراعية وحيوانية وسمكية ،لافتا إلى أنه تم إعداد التركيب المحصولى فى 13 منطقة يشملها المشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss