صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«مصر للطيران» تشارك فى الاجتماعات الـ170 للجنة التنفيذية بـ(الأفرا)

4 اغسطس 2016



 شارك وفد مصرللطيران برئاسة صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران فى اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا) والذى اختتمت فعاليات دورتها رقم (170) أمس الأول فى تونس بحضور ومشاركة الأعضاء من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية.
وقال مسلم إن اجتماع اللجنة التنفيذية للأفرا قد تناول العديد من الموضوعات المهمة  والتى تضمنت سبل تطوير آليات العمل فى الإتحاد والمتمثلة فى تطوير لائحة النظام الأساسى ومناقشة الإجراءات التى يجب إتباعها بهدف  تحسين مناخ عمل شركات الطيران الأعضاء داخل القارة الإفريقية.
وأضاف: «إن مصر للطيران لا تدخر جهدًا من أجل تطوير منظومة النقل الجوى الأفريقى والنهوض بها بحيث يصبح السوق الأفريقية قادرًا على منافسة أسواق الطيران العالمية وبقوة وذلك برغم من كم التحديات التى تواجه الصناعة سواء على مستوى القارة الأفريقية أو على المستوى العالمى».
أوضح مسلم أن مصر للطيران تساهم بشكل كبير وتتعاون مع الشركات الأعضاء بالأفرا  بإطلاق العديد من المشروعات المشتركة التى تهدف إلى الارتقاء بالسوق الأفريقية وتعزيز خدماته ودعمها كونها إحدى أهم الأسواق الواعدة فى صناعة النقل الجوى.
وقد تم مناقشة نتائج أعمال برامج التعاون المشترك  فى مجال الخدمات الأرضية والوقود والتدريب والبيئة والسلامة وكذلك التنسيق داخلياً فى مجال تخطيط شبكات الخطوط الجوية بين أعضاء اتحاد شركات الطيران الأفريقية بهدف تحقيق مزيد من حركة السفر وسهولة الحركة والرواج الاقتصادى والتجارى فيما بينهم، فضلاً عن طرح اللجنة التنفيذية لعدد من القضايا العاجلة والهامة، وبعض قوانين العمل التى تعوق من المنافسة التى أصدرها عدد من الدول الأفريقية مؤخراً ومدى تأثير هذه القوانين على تشغيل شركات الطيران الأفريقية وكيفية معالجة هذه القوانين بما يخدم صناعة النقل الجوى.
كما اختتمت اللجنة التنفيذية للأفرا جلستها بمناقشة دور شركات الطيران الأعضاء فى تفعيل اتفاقية «ياماسكرو» فى إفريقيا، التى تهدف إلى خلق سوق نقل جوى «أفريقى» موحد بحلول عام 2017، التى تم إقرارها خلال اجتماع قمة دول الاتحاد الافريقى عام 2015.. وعلى هامش الاجتماع، التقى صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مع نظيرته  سارة رجيب رئيس مجلس إدارة الخطوط التونسية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الشركتين فى مجالات عديدة من بينها تعزيز التواجد المتبادل فى السوق المصرية والتونسية من خلال إمكانية فتح خطوط جوية جديدة وذلك فى ظل الظروف والتحديات المحيطة وأيضًا فيما يتعلق   فى مجال الصيانة وعمرة المحركات وقطاع التدريب.
وفي سياق آخر برعاية شريف فتحى وزير الطيران المدنى وبحضور صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران أقيمت مؤخرًا احتفالية كبرى بدار الأوبرا المصرية بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون  True Choice TM Materials  بين  شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة جنرال إلكتريك الأمريكية للطيران فى مجال صيانة وعمرة واصلاح محركات الطائرات.
قام بتوقيع الاتفاقية المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والمهندس شاكر شحرور نائب الرئيس والمدير العام للمبيعات والتسويق بشركة جنرال إلكتريك الأمريكية للطيران بحضور المهندس عصام مرسى نائب رئيس شركة جنرال الكتريك للطيران لمنطقة إفريقيا.
 وفى كلمته خلال الحفل الذى أحياه الموسيقار الكبير عمر خيرت وحضره العديد من قيادات الطيران المدنى ومصرللطيران السابقين والحاليين وعملاء جنرال إلكتريك وعدد من الشخصيات العامة وكبار الإعلاميين والصحفيين، أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن اتفاقية True Choice TM Materials تغطى الدعم الفنى والخدمات الاستشارية لعمليات صيانة محركات الطائرات وأجزائها وإصلاحها وفصحها للمساعدة فى تطوير إمكانات مجمع ورش عمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة وأن الاتفاقية بمثابة تتويجا لجسور تعاون امتدت لأكثر من 35 عاما بين شركتى مصر للطيران وشركة جنرال إلكتريك. وأضاف مسلم ان هذه الخطوة مهمة نحو تنفيذ استراتيجية الشركة الوطنية.
 ومن جانبه، قال المهندس أبو طالب توفيق أن شركة مصر للطيران للصيانة تقوم بزيادة حجم أعمالها فى مجال صيانة الطائرات وإصلاحها وتتوسع فى إمكاناتها باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا حتى تتمكن من تقديم خدمات صيانة متكاملة لمختلف أنواع الطائرات، ومحركات الطائرات، ومكوناتها، ونحن نتطلع لتعميق التعاون مع جنرال إلكتريك من خلال الشراكة فى إدارة وتشغيل مجمع عمرة المحركات بمصر للطيران للصيانة ليصبح مركزًا معتمدًا لصيانة المحركات - هذا بالإضافة إلى اعتماداتنا القائمة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA- ومن ثم تقديم دورًا أساسى فى قطاع صناعة صيانة الطائرات لتلبية المتطلبات الفنية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ولذلك جاءت الشراكة مع جينرال إلكتريك لدعم قدرات مصر للطيران بهدف صيانة محرك الـ CFM56-7B
هذا وقد عبر المهندس شاكر شحرور الرئيس التنفيذى والمدير العام للتسويق والمبيعات لشركة جينرال إلكتريك الامريكية عن سعادته بالتعاون مع شركة مصر للطيران باعتبارها من أوائل شركات الطيران وأكبرها فى إفريقيا، حيث تفتخر جنرال إلكتريك بأن محركاتها  ومحركات)  CFM انتاج مشترك بين جينرال الكتريك وسنكما الفرنسية) مثبتة على حوالى 60 %من اسطول مصرللطيران  وأشار إلى أن جنرال إلكتريك ومصر للطيران ملتزمتان دائمًا بالوصول الى أعلى المعايير فى مجال الصيانة والإصلاح للمحركات التى تعمل بتقنيات وتكنولوجيا متطورة.
وأكمل شحرور أنه بموجب اتفاقية TM Materials True Choice للخدمات الاستشارية، ستعمل جينرال إلكتريك للطيران على تطوير إمكانات مصر للطيران لصيانة واصلاح  محرك CFM56-7B. وسيشمل ذلك توفير الدعم الفني، والمساعدة فى تجهيز ورشة المحركات بالعدد والآلات، وكذلك  التأكد من توافر أنظمة الجودة اللازمة لاعتماد ورشة محركات مصر للطيران لصيانة لهذا النوع من المحركات خاصة أن لشركة جينرال الكتريك نية لتوسعة بنود الاتفاقية فى المستقبل القريب.
يذكر أن الاحتفالية شهدت مستوى عالٍ من التنظيم والتنسيق وتميز مجهودات القائمين عليها خاصة العاملون بالإدارة العامة للدعاية والإعلام بالشركة القابضة لمصر للطيران.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss