صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إسرائيل لا تمتلك طائرات «إف- 35» وقادرون علي مواجهة المواقف الجوية الطارئة

31 اكتوبر 2012

كتب : د . فاطمة سيد احمد




أكد العقيد أحمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أنه حتي الآن لم تدخل الطائرات طراز «إف – 35» الخدمة الفعلية بسلاح الجو الأمريكي «الدولة المصنعة» ولا ينتظر دخولها الخدمة بسلاح الجو الإسرائيلي قبل عام 2016. وأشار أيضاً إلي أنه لا توجد تدريبات مخططة في المناسبات والأعياد الرسمية ولكن في إطار حرص القوات المسلحة علي رفع كفاءة القوات القتالية يتم خلال الإجازات والعطلات الرسمية تدريبات غير مخططة لاختبار درجة الاستعداد القتالي للقوات.

وقال المتحدث العسكري في بيان له أنه لا صحة لما تردد من أخبار عن اختراق عدد 6 طائرات إسرائيلية من طراز «إف – 35» للمجال الجوي المصري فجر يوم الاثنين ونتج عنها صوت يشبه الانفجار، موضحا أن بعض الصفحات المجهولة المصدر والهوية علي مواقع التواصل الاجتماعي تستغل الأحداث التي تمر بها مصر والإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة في محاولة منها لإحداث الارتباك والبلبلة والتشكيك في وطنية وكفاءة الجيش المصري وللتأثير سلباً علي ثقة الشعب بجيشه الوطني.

وأضاف أنه في ظل التطورات الحالية والظروف الإقليمية والتهديدات التي تعرضت لها بعض الدول الشقيقة والصديقة، تحرص القوات المسلحة علي تدريب عناصرها بالأفرع الرئيسية في جميع الظروف والأجواء والتوقيتات وفرض مواقف طارئة غير نمطية.. إلي جانب ذلك اعتمد التدريب الذي تم فجر الاثنين بصفة أساسية علي تحقيق عنصر المفاجأة في التوقيت والأجواء المستخدمة لاختبار قدرة منظومة الدفاع الجوي لتأمين سماء مصر وقياس ردود أفعالها لمواجهة المواقف الجوية الطارئة.

وأوضح المتحدث العسكري أن هناك من يحاول التشكيك في كل ما تتناوله صفحته علي فيس بوك، وهناك عدد محدود يتربص بأي فرصة لتوجيه إهانة لجيش الشعب وأفراده أو استخدام ألفاظ خارجة عن اللياقة والأدب لتنفير وإبعاد المستخدمين الايجابيين والوطنيين من الصفحة.

وتساءل المتحدث العسكري: في أي دولة بالعالم يحدث هذا من حملات منظمة تستهدف التأثير سلبا علي العلاقة الوطيدة بين الشعب وجيشه.. ولمصلحة أي أطراف تصب هذه المحاولات المستمرة للتشكيك في كل جهود القوات المسلحة! لماذا يتناسي هؤلاء أن الجيش المصري هو جيش الشعب ورجاله هم أبناء الأسرة المصرية فهم أشقاء وأبناء وآباء بكل بيت مصري؟

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss