صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: 111 ألفا حصيلة تظلمات الثانوية العامة

3 اغسطس 2016



كتبت - مينرفا سعد

أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2015/2016 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 26/7/2016.
وأضاف سعد أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات قد وصل إلى ( 39 ألفا و488 ) طالبًا/ طالبة وأن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها قد وصل إلى (111 ألف و320) ورقة إجابة.
كما سجلت مادة الفيزياء نظام حديث بصدارة المواد المتظلم من نتائجها، وأما عن أقل المواد فى نسبة التظلم فكانت مادة الجغرافيا..  فى سياق آخر عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم  والتعليم الفنى اجتماعًا مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»؛ لمتابعة تنفيذ التجربة اليابانية فى المدارس المصرية؛ وذلك فى إطار تفعيل الشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.
 تناول الاجتماع مناقشة تدريب المعلمين وتأهيلهم على أنشطة «التوكاتسو» اليابانية فى عدد (12) مدرسة «المشروع التجريبى»،  والتى تهدف إلى بناء القدرات الشخصية، ومهارات العمل الجماعى للتلاميذ، بالإضافة  إلى تنفيذ خطة الصيانة لهذه المدارس، وإمدادها بكافة التجهيزات المطلوبة لبدء التجربة.
كما تمت مناقشة  تنفيذ مشروع (100)  مدرسة للتعليم الأساسى الذى سيتم البدء فيه اعتبارًا من عام 2017، بجانب تجهيز وإعداد 100 مدرسة متوافرة بالفعل على غرار المدارس اليابانية خلال العام الحالى 2016/2017.
وتم خلال الاجتماع استعراض أنواع التعليم فى المدارس المصرية «الرسمية/عربى ـ الرسمية لغات ـ البكالوريا ـ stem) لتحديد نظام التعليم الذى يقوم عليه العمل فى هذه المدارس.. و من جانب آخر و فى ضوء خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بربط المناهج الدراسية العلمية مثل كيمياء، وطبيعة، وأحياء، ورياضة، ودراسات اجتماعية بالتطبيقات العملية لأنشطة هذه المناهج بحيث تكون نقلة نوعية فى طريقة التدريس للطلاب، وتنمية مهارتهم، ورفع قدراتهم العلمية.
قام كل من الدكتور الغريب زاهر إسماعيل المشرف العام على المراكز الاستكشافية بعمل رحلات علمية يومية لطلاب المراحل التعليمية الثلاث على مستوى محافظات الجمهورية للمدينة العلمية الاستكشافية بالسادس من أكتوبر.
أشار الغريب إلى أن تكثيف نشاط زيارة الطلاب لهذه المدينة وتفعيله فى العام الدراسى الجديد، لما تتمتع به المدينة من إمكانات وتجهيزات علمية فى مجال هذه العلوم؛ لتحقيق التكامل العلمى والتعليمى بين المناهج التعليمية، وتطبيقاتها، والأنشطة العلمية المرتبطة بها، مؤكدًا على تكليف الطلاب بوضع تصوراتهم، واقتراحاتهم، ورؤيتهم من خلال بحوث موثقة، أو مقالات، أو تقارير يقومون بإعدادها لتسجيل المهارات التى تم اكتسابها من خلال هذه الزيارات، وذلك تحقيقًا لتكامل شخصية الطلاب العلمية، والتربوية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss