صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الزراعة: نسعى لطرح 20 طن لحوم بسعر 58 جنيهاً للكيلو يومياً

3 اغسطس 2016



كتب: محمد قبيصى

 قال عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، إن الوزارة بدأت في طرح 20 طنا من اللحوم يوميا بمنافذ الوزارة بسعر 58 جنيها للكيلو، مؤكدًا أن الوزارة قادرة على ضبط الأسعار بالأسواق ومواجهة مافيا اللحوم.
وأضاف «زيادة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»: «الذبح يوميا، واللحوم بلدي طازجة مبردة، ونهدف لخفض الأسعار وضبطها قبل حلول عيد الأضحى المبارك»، متابعا: «هناك إقبال من المواطنين على شراء اللحوم البلدي الطازجة من منافذ الوزارة، وسنواجه جشع بعض التجار لحماية محدودي الدخل».
وأكد النائب ياسر شيبة، عضو لجنة تقصى حقائق القمح، أن «وزارة الزراعة ستوفر لجنة للتصوير الجوى لمعرفة المساحات المزروعة بدقة وسيتم فك حيازات زراعية وعمل حيازات جديدة لتغير المنظومة».
وطالب شيبة، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج مباحث التموين بمتابعة السيارات المحملة بالقمح من الموانئ، متابعًا «التقينا مع وزير التموين وعرضنا عليه كل ملاحظتنا، وجارٍ تنفيذ «الكارت الذكى» باشراف الهيئة الهندسية لضمان الأمان والثقة.
وأكد حسام العمدة، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أن الدعم يصل لغير مستحقيه، لدرجة أننا نشاهد صاحب سيارة فخمة جدا يحصل على دعم الدولة فى حين أن المواطن الغلبان لا يحصل عليه لذلك فإن منظومة الدعم لابد أن تتغير. وأوضح عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أن حصر الحيازات الزراعية غير دقيق ولذلك طلبنا من وزارة التموين ضبط توريد القمح فى الصوامع والشون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss