صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الخارجية» تبدد مخاوف «أبومازن» من زيارات«حماس» للقاهرة

31 اكتوبر 2012

كتب : حماده الكحلي




 التقي أمس وزير الخارجية محمد عمرو، الدكتور نبيل شعث وعزام الأحمد القياديين بحركة فتح الفلسطينية في لقاءين منفصلين لبحث تطورات القضية الفلسطينية وملف المصالحة.

أكد مصدر دبلوماسي مطلع لـ«روزاليوسف» أن اللقاءين تطرقا إلي تخوفات السلطة الفلسطينية من علاقة الإخوان المسلمين بحركة حماس وأثر ذلك علي دور مصر كعنصر فعّال ضمن الجهود العربية لحل القضية الفلسطينية، والوسيط الوحيد المعني بملف المصالحة الفلسطينية.

وأكد المصدر أن مصر وجّهت خلال الفترة القليلة الماضية عدة رسائل طمأنة إلي السلطة الفلسطينية والرئيس أبومازن لتبديد تلك المخاوف التي برزت عقب استقبال القاهرة شخصيات سياسية بارزة من حركة حماس، وهو ما اعتبره الرئيس محمود عباس أبومازن معززاً للانقسام الفلسطيني، الأمر الذي ردت عليه القاهرة علي لسان وزير خارجيتها بأن استقبال قادة حماس بالقاهرة لا يكون بصفة رسمية وإنما من قبيل التواصل مع جميع الأطراف الفلسطينية بغية التوصل إلي حل يرضي الجميع .

يشار إلي أنه تردد مؤخرا أن الرئيس «أبومازن» قد ألغي زيارة إلي القاهرة كما استدعي سفير مصر لدي السلطة الفلسطينية واعرب عن رفض السلطة مثل تلك التصرفات، ولم تؤكد أو تنفي أي جهة رسمية مصرية أو فلسطينية تلك الأنباء . 

كما بحث وزير الخارجية محمد عمرو مع «عزام وشعث» تطورات القضية الفلسطينية بما في ذلك محاولات إسرائيل تهويد القدس وإقرار أنشطة استيطانية جديدة، كما بحث الوزير متطلبات الاعتراف بدولة فلسطين، كعضو مراقب في الأمم المتحدة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss