صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالعزيز: نتعاون مع الوزارات المختلفة لتأهيل الشباب وتدريبهم على خوض الانتخابات

3 اغسطس 2016



تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، واصل برنامج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة جلساته لليوم الثالث على التوالى لاستعراض العديد من القضايا المهمة فى مقدمتها تجديد الخطاب الدينى ورؤية حول تنمية محافظات الصعيد ومحور قناة السويس.
وشملت الجلسات رؤى حول تطوير عمل وزارة الشباب والرياضة نموذج محاكاة حكومة، والطاقة المتجددة، وتطوير الصناعة المصرية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب رؤية متكاملة حول المنظومة الصحية وصناعة الدواء فى مصر، وأخرى حول تجديد الخطاب الدينى والفتنة الطائفية وحول عمل منظمات المجتمع المدنى وآلية الاستفادة منها وتطوير منظومة التعليم فى مصر .
من جانبه قال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز: إن العام الحالى شهد اهتماما ملحوظا بالشباب باعتبارهم مستقبل مصر، لافتا إلى أن الوزارات المختلفة تواصل التعاون لتأهيل الشباب وتدريبهم لخوض الانتخابات المقبلة.
وأضاف عبدالعزيز فى مداخلة خلال ورشة العمل حول رؤية وزارة الشباب والرياضة أن الجامعات المصرية شهدت انتظاما فى العملية التعليمية والأنشطة الطلابية العام الحالى، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها العديد من فرص العمل التى يحجم الشباب عن شغلها.
وأشار إلى أن تدريب الشباب يجب أن يرتبط بفرص العمل من إيجاد الكوادر المؤهلة لشغل الوظائف بالقطاعات المختلفة، موضحا أن عملية تشييد المنشآت الرياضية الضخمة بهدف استضافة البطولات العالمية خلال الفترة القادمة تتوقف على توفر المطار الدولى، والفنادق بالمدينة التى ستستضيف ذلك الحدث الرياضى.
ولفت إلى أن مساهمة وزارة الشباب والرياضة فى أى مبادرات لزواج الشباب فى مصر يستلزم تعزيز التعاون بينها وبين الوزارات الأخرى المعنية .
ومن جهة أخرى، أكدت ورقة العمل - التى نوقشت خلال ورشة العمل حول رؤية لتطوير وزارة الشباب - ضرورة دعم القدرات الابتكارية والإبداعية وتوفير فرص التوظيف للشباب .
ودعت ورقة العمل إلى تطوير الموقع الإلكترونى لوزارة الشباب والرياضة، وإعداد قاعدة بيانات لجميع مراكز الشباب بكل المحافظات لإتاحة خدماتها، والاهتمام بالتسويق وتنموية الموارد الخاصة بوزارة الشباب والرياضة وتشجيع السياحة الرياضية، والاهتمام بالطب الرياضى.
وشددت ورقة العمل على ضرورة تأهيل الشباب وتدريبه خاصة فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وإطلاق وزارة الشباب لمبادرة الزواج فى مصر لتوفير تسهيلات للشباب من أجل الزواج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss