صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى لمحتكرى الدولار: «اللى مخزنه هيجرى بكره على البنوك يفكه»

2 اغسطس 2016



كتب - أحمد إمبابى

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، رسالة مهمة لمن  يحتكرون الدولار، حيث قال السيسى بكل ثقة: «بفضل الله الناس اللى مخزنه الدولار هتجرى بكره على البنوك تفكه». جاءت تصريحات السيسى خلال حضوره نموذج محاكاة حكومة شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة (PLP).
وجلس الرئيس بين الطلاب، لمشاهدة نموذج المحاكاة، فيما يجلس على المنصة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، وأحمد سعيد عضو مجلس النواب.
 وقال الرئيس إن الدولار تحول خلال الخمس سنوات الماضية إلى سلعة تجارية.
وأضاف: إن وعى الناس خلال الخمس سنوات الماضية تشكل على هذا الأساس، مؤكدًا أنه يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات لمنع أن يكون الدولار سلعة يمكن المتاجرة بها.
وكان السيسى فاجأ المنتدى بالحضور والدخول إلى قاعة عرض طلاب البرنامج الرئاسى لنماذج محاكاة الحكومة. وفور دخوله القاعة، قوبل الرئيس السيسى بتصفيق حار، ورحب بالطلاب الدارسين بالبرنامج.
واستأذن الرئيس من الإعلامى رامى رضوان الذى يدير ورشة العمل بين الحكومة الحقيقية وحكومة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، بالصعود إلى المنصة والجلوس مكانه ليتحدث عن تقدير الموقف والموضوعات المطروحة.
وفى اللقاء نفسه قال  الرئيس، إن أى محافظ هو بمثابة رئيس جمهورية محافظته، وعليه اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة الأزمات.
وتابع، خلال مشاركته فى المنتدى الأول لنماذج محاكاة الحكومة المصرية، بأحد فنادق القاهرة، أن أى محافظ لديه موارد يجب أن يعالج بها الأزمات، وإذا كان الأمر أكبر من قدراته فيجب أن يطلب العون والمساعدة من الحكومة.
وجاء ذلك، خلال مناقشة الشباب لمعالجة أزمة السيول بالإسكندرية، حيث قال الرئيس: «لو كنت محافظ إسكندرية قبل موسم الشتاء بوقت كاف، كنت راجعت معداتى كويس، وتابعت منشآت الصرف الموجودة فى الشوارع، فلما ييجى موضوع السيول أجد رد الفعل من المحافظة أفضل».
واشاد الرئيس بالورشة وقال ان  زيادة الوعى وتوصيل الرسالة من أهداف الدولة، مشيرًا إلى أن طلاب البرنامج الرئاسى للقيادة طرحوا التحديات بشكل دقيق وشامل، مؤكدًا أن الإشكالية ليست فى الحل ولكن قبول الناس للحل.
وحرص الرئيس على تدوين ، الأطروحات والملاحظات التى عرضها شباب البرنامج الرئاسى خلال نموذج محاكاة تحت عنوان «تقدير موقف عام للتحديات التى تواجه الدولة المصرية سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا ومجتمعيًا.
 وبدأ صباح أول أمس، وعلى مدى ثلاثة أيام، المنتدى الأول لنموذج محاكاة الدولة المصرية لطلاب البرنامج الرئاسى فى إطار دعم الحوار مع الشباب، كما يأتى فى إطار عام الشباب المصرى الذى أطلقه الرئيس بداية العام الحالى.
وأطلق السيسى - فى سبتمبر الماضى - عن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذى يهدف إلى تخريج قيادات شابة قادرة على الإدارة وتولى المسئولية والمناصب القيادية وفقا لأساليب الإدارة الحديثة.
وبدأ السيسى فى مارس الماضى سلسلة من جلسات الحوار الوطنى مع عدد كبير من الشباب والسياسيين والمثقفين والإعلاميين، لتبادل الأفكار والرؤى حول سبل التنمية وتقدم البلاد وتوفير البيئة المناسبة للنهوض.
وأعلن السيسى - مطلع العام الجارى - أن عام 2016 سيكون عاما للشباب المصرى من خلال عدة برامج التى ستطلقها الدولة، وأصدر فى إطار ذلك توجيهاته إلى البنك المركزى لتقليل سعر الفائدة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بحيث لا تزيد على 5%.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss