صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سقوط «ذيبان وشعيب».. أخطر قيادات تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى بسيناء

2 اغسطس 2016



كتب - أحمد عبدالعظيم


واصلت قوات تأمين شمال سيناء عملياتها المكثفة لمحاصرة وضرب بؤر الإرهابيين والتكفيريين بعدد من مناطق سيناء خاصة فى رفح والشيخ زويد، شاركت فى العمليات فرق مدربة من القوات علاوة على القوات الجوية لضمان فرض طوق حديدى على التكفيريين وشل حركتهم تماما.
وكشفت مصادر مطلعة أن خطط العمليات فى سيناء يتم تطويرها بشكل مستمر لضمان تحقيق أهدافها بالشكل المطلوب ، حيث يتم وبشكل دائم الدفع بقوات متخصصة علاوة على الرصد الدقيق لمناطق تواجد الإرهابيين لاصطيادهم دون الحاق أى أذى بالابرياء المدنيين.
ولفتت المصادر إلى أن العمليات التى شنتها القوات خلال الساعات القليلة الماضية نجحت فى القاء القبض على 2 من أخطر قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، الأول هو الإرهابى «صلاح ذيبان» والذى كان مختبئا بأحد العقارات المهجورة بمدينة الشيخ زويد والآخر هو الإرهابى «سامى شعيب».
وأوضحت المصادر أن الإرهابى «ذيبان» هو أحد القيادات التى خططت ونفذت عددا من العمليات الارهابية فى سيناء ومنها الهجوم على أكمنة أمنية وشاركت فى المحاولة الفاشلة فى شهر يوليو من العام 2015 للاستيلاء على مدينة الشيخ زويد كما أنه أحد العناصر الذى يقدم الدعم اللوجيستى للعناصر الإرهابية من أسلحة ومركبات خاصة بمناطق رفح والشيخ زويد، أما الإرهابى الآخر «شعيب» فقد عثر بمكان القبض عليه على كمية كبيرة من الأسلحة الخاصة بالتكفيريين واشترك أيضا فى عدد من العمليات الإجرامية ضد مدنيين وأفراد أمن.
إلى ذلك  قالت المصادر إنه جارٍ وضع خطة متكاملة لتنمية سيناء فى المجالات المختلفة وذلك بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى خاصة أن عمليات القضاء على الارهاب تتم على قدم وساق، وأن التنمية سوف تشمل المناحى التعليمية والاجتماعية والزراعية والصناعية وغيرها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss