صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«العربية للتصنيع» تسلم «النقل» قطارات مترو وعربات قطار

2 اغسطس 2016



كتب -عمرعلم الدين

 
تسلمت وزارة النقل القطار المكيف التاسع لمترو أنفاق الخط الأول، والذى يحمل شعار «صنع فى مصر»، بالإضافة لـ 13 عربة قطار  جديدة من القطارات «VIP» العاملة على خطى «القاهرة - أسوان»، و«القاهرة - الإسكندرية».
من جانبه قال جلال السعيد وزير النقل:» إننا نحتفل بإنتاج عربات سكك حديدية، وعربات مترو الأنفاق المحلية الصنع، موضحا أن هناك ما يقرب من 4 ملايين ونصف المليون مواطن يستخدمون مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية.
وأضاف أن ما يقرب من 3 ملايين ونصف المليون مواطن يستخدمون مترو الانفاق يوميا، فيما تستخدم السكك الحديدية أكثر من مليون راكب يوميا.
وأكد أن هيئة السكك الحديدية تلعب دورا كبيرا فى نقل المواطنين بين محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الكثير من أبناء الصعيد يعتمدون على السكك الحديدية كوسيلة  انتقال رئيسية.
وأشار إلى أن هناك اتفاقًا على توريد  212 عربة لقطارات السكك الحديدية، تم استلام 160 عربة منهما، موضحا أنه خلال الشهور القليلة المقبلة سيتم استكمال العقد بالكامل.
وأوضح السعيد أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت على 20 قطارا لمترو الأنفاق مع شركة هيونداى روتم، حيث تم استلام 11 قطارا من التصنيع المحلى، ثم بعد ذلك بدأ التصنيع المحلى للقطارات المتبقية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.
وأوضح أنه تم استلام القطار الـ 20 والأخير من إجمالى التعاقد، والقطار التاسع من الانتاج المحلى، مشددا على أهمية مشاركة القطاعات المصرية فى مجال الصناعة.
وشدد على أن وزارة النقل لديها خطط طموحة لتطوير السكك الحديدية، ومترو الأنفاق ، مشيرا إلى أنه بداية من سبتمبر المقبل سيتم البدء فى المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، موضحا أنه سيتم قريبا التعاقد على توريد 64 قطارا للخط الثالث لمترو الأنفاق.
ومن جانبه شدد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على أهمية دعم الصناعة المحلية ، لما لها من دور كبير فى دعم قاطرة الاقتصاد المصرى، متوجها بالشكر لوزارة النقل على دعمها للمنتج المصرى والصناعة المصرية الممثلة فى الهيئة العربية للتصنيع التى تعتبر بمثابة إحدى قلاع الصناعة المصرية.. وأضاف أنه فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع، فإن الحكومة المصرية تعمل على ترشيد الواردات وزيادة الاستثمار، مؤكدا أن هذا لن يحدث إلا بدعم «الصناعة المصرية».
 كما أشاد الفريق عبد العزيز سيف  الدين  رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية للتصنيع  برجال الهيئة ومجهوداتهم، مضيفا أنه تم الانتهاء من القطار التاسع والأخير فى يوليو 2016  وسيتم الاحتفال بتسليم 11 عربة سكة حديد ليصل عدد المستلم هذا العام الى 160 عربة، وعرض الفريق سيف إنجازات الهيئة خلال عامين ودورهم فى مجال التصنيع والسكة الحديد والكهرباء  وغيرها وقال رئيس الهيئة ان تنفيذ  تلك المشروعات  وتحقيق إنجازات يرجع الى ابناء الهيئة المخلصين،مشيرا الى أنه لكى يتم إنتاج قطار مصرى تم التعاون مع 100 شركة ومصنع مصرى،  مضيفا: إنه لن تتقدم  مصر الا بأبنائها المخلصين، وتابع نحن لا نبحث عن مكسب للهيئة من خلال عملنا ولكن نبحث عما يمكن ان تكسبه مصر  فنحن خادمون لبلادنا وشعبنا ونحتاج شيئاً من الصبر.
ومن جانبه قال عبد الرحمن حسين عبد الرحمن رئيس مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، إنه المصنع قام بالعديد من الانجازات خلال العامين الماضيين فى مجال صناعة الوحدات المتحركة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss