صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

سيف الدين: الدور «المصريـــ القطري» في المنطقة «لابديل عنه»

31 اكتوبر 2012

كتب : روز اليوسف




أكد الدكتور سيف الدين عبد الفتاح مستشار الرئيس أن الزيارة التي قام بها الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر لمصر مؤخرا ومباحثاته مع الرئيس محمد مرسي «تعبر بوضوح عن طبيعة العلاقات التي سادت بين البلدين بعد ثورة 25 يناير» والتي تقوم علي التعاون المتبادل والتنسيق المشترك في جميع القضايا.

شدد علي أن القاهرة والدوحة يمكن لهما أن يلعبا دورا محوريا وأساسيا في معالجة جميع القضايا التي تعاني منها الأمة العربية خاصة القضية الفلسطينية.

وقال: إن الدورين المصري والقطري بعد اندلاع ثورات الربيع العربي «لا بديل عنها «حيث تستطيع كل من الدولتين بما لهما من ثقل إقليمي وعلاقات واسعة ومتوازنة مع جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة والعالم إيجاد حلول ناجعة لكل القضايا المزمنة التي تعاني منها تلك المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية فضلا عن تحسين الوضع الاقتصادي خاصة في دول الربيع العربي.

ورأي الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أن الزيارة التي قام بها أمير قطر مؤخرا إلي القاهرة جاءت في سياقاتها العامة حيث سبقتها زيارة إلي قطاع غزة، وقال: إنها زيارة في غاية الأهمية لأنها تعلن عن أن غزة لن تكون محاصرة إلي الأبد وأن القيادات السياسية علي أعلي مستوي صارت تفكر تفكيرا جديا في كسر هذا الحصار الظالم علي أهل غزة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss