صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

فاروق: «الملكة» يقدم موضوعات «ترج» بنماذج مشرقة من الواقع

2 اغسطس 2016



كتبت- مريم الشريف

 

أكد الإعلامى أحمد فاروق، أنه انجذب كثيرا لتقديم برنامج «الملكة» حيث لم يتردد لحظة، لكون البرنامج يدور حول المبادرات الإنسانية والاجتماعية، حيث كل شخص لديه هدف معين يريد تحقيقه من خلال مبادرة، فيوجد من ضمن المشاركين فى البرنامج من تريد مكافحة مرض السرطان، وأخرى تناقش قضية أولاد الشوارع، ومن لديه قضية الهوية، أى أنه برنامج اجتماعى وفكرته عربية منذ بدايتها حى نهايتها.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن البرنامج يحترم دور المرأة العربية، لافتا الانتباه إلى أن البرنامج يقوم عليه اتحاد المنتجين العرب، موضحا أن البرنامج يتضمن لجنة تحكيم يشارك فيها الفنان عزت أبوعوف، ورحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية، الفنان السورى جهاد سعد، مشيرا إلى أن المطرب هشام عباس شارك باللجنة خلال حلقتين فقط، والمطرب إيمان البحر درويش فى حلقتين أيضا.
وتابع: إن كل شخص يمثل بلده خلال البرنامج لانه عربى، وهدفه تقديم رسالة للغرب أن لدينا نماذج عربية مشرقة ومشرفة لابد من اظهارها للنور، وأنه يمكننا تقديم صيغة برنامج عربى ناجح بدون غناء أو تمثيل، من خلال عرض نماذج حقيقية وإنسانية من أرض الواقع، مثلا لدينا مشتركة تدعى «إكرام» تحاول مكافحة مرض السرطان، ولديها قصة كبيرة حيث إن ابنها وأشقاءها توفوا بسبب هذا المرض وغيرهم.
وتابع قائلا: البرنامج يقدم موضوعات «ترج»، وحاولت أقدمه بطريقة مبسطة لايت، واذكر أن هناك برامج ثقيلة قدمت من قبل، وكان من الصعب متابعتها من الجميع، ولذلك لم احب أخذ الجمهور لهذا الاتجاه، حيث إن الأمر سلاح ذو حدين خاصة أن البرنامج إذا تم تقديمه بشكل كلاسيكى جدًا وثقيل سيصبح على الجمهور صعبًا تقبله، لذلك كان لابد من كسر هذا الأمر، مما جعلنى أقوم  بتقديمه بشكل أكثر تبسيطا، فهو برنامج قيم وهادف ولكن فى وسط ذلك نقدمه بشكل لايت وبالروح المصرية سواء الخاصة بى أو لجنة التحكيم، مما يجعل الجمهور يمكنه أن يقول إن هذا البرنامج يجوز أن يصبح غنائيًا أو تمثيليًا.
 وكشف فاروق أن البرنامج سيذاع على مدار شهرين ونصف الشهر، عشرة اسابيع بالضبط، لافتا الانتباه إلى أنه انتهى من تصوير حلقاته الماضية باستديو المغربى فى شبرامنت، فيما عدا حلقتين من المقرر أن يصورهما فى مصر بعد ثلاثة شهور، حيث تتضمن تصفية للمتسابقات والذى يتم خلالها اختيار من تفوز بلقب الملكة لخدمه المسئولية الاجتماعية.
وعبر عن سعادته بالاتحاد الذى شاهده من كل الأشخاص فى البرنامج، حيث الكل يديه متكاتفة وذلك من مختلف الجنسيات والأطياف، حيث نرى المصرى مع السعودى والليبى والإماراتى وغيرهم، حيث قال:  كل ذلك من أجل هذا المشروع الكبير الذى يسلط الضوء على المسئولية الاجتماعية والفتاة العربية وبخاصة أنه لا أحد يركز على المرأة بشكل كبير، لذلك قدمنا المرأة وقمنا بوضعها  فى مكانها الجيد، فضلا عن اننا نريد استعادة الإعلام القيم و«كفاية هرى»، والنماذج التى سنشاهدها خلال البرنامج تجعلنا نقول إن الدنيا مازالت بخير وسنشعر بالفخر تجاه المتسابقين، حيث إننا سنشاهدهم يرتدون ملابس جيدة، ولديهم ثقافة عالية.
وكشف أن البرنامج يتضمن ثلاث مراحل، أولها، مرحلة المواجهة وقتها خمسة دقائق تتمثل فى أسئلة تضعها سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين، ثم يتم التعرف على انطباع لجنة التحكيم بشأن الأسئلة تليها مرحلة رسالة إلى المجتمع المدنى تضمن فرقة استعراضية من الأوبرا يقدمون خلالها فنًا تجريبيًا أى لوحة تعبر عن المبادرة التى يتحدث عنها صاحبها المتسابق، وهذا الاستعراض بدون غناء وغيره، فمثلا لو مشترك يتحدث عن مرض السرطان، فيقومون بتقديم استعراض يعبر عن هذا المرض، بعدها يدخل المتسابق يتحدث عن مبادرته ومن خلال هذا الكلام المفترض يتم الاقتناع به.
وعن موعد عرض البرنامج، علق فاروق أنه من المفترض يتم عرضه يوم الجمعة أو السبت المقبل، على خمسين قناة عربية منها قناة روتانا والنهار، المحور، LBC، القاهرة والناس وغيرها.
وأشار إلى أنه أول مرة نرى تكاتف من أكثر من قناة لعرض البرنامج، حيث إنها مرحلة جديدة لحياة جديدة وإعلام ووطن جديد.
وعن انجذابه لتقديم «الملكة» أوضح فاروق قائلا: الحمدلله إننى قدمت برنامج كـ «الملكة»، وأنه تم اختيارى كسفير للشباب العربى بأن أكون واجهة لهذا البرنامج، لأنه حالة ومشروع عربى، ومن النادر أن نجد برنامجًا يتحدث عن المسئولية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية.
وأضاف قائلا: كل برنامج أقدمه يتضمن فكرة مختلفة عن الأخرى، لرغبتى فى ترك بصمة، ولابد أن يكون هادفًا جديدًا، مشيرًا إلى أنه تم ترشيحه لتقديم البرنامج من خلال اتحاد المنتجين العرب، حيث إن الأمر كان من خلال ترشيحات يشاهدون خلالها من يمكنه أن يصبح سفيرًا لبلده أو وجهًا لها، حيث إن البرنامج ليس مصريًا وإنما عربى.
أما عن برنامجه «عرب وود» والذى يعرض على روتانا مصرية، أكد أنه مستمر فى تقديم برنامجه، كما عبر عن سعادته بتكريمه خلال اتحاد المنتجين العرب الفترة الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss