صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الجارحى ينفى «تعويم» الجنيه.. ويرفض توصية بتسريح 2 مليون موظف

2 اغسطس 2016



كتب ـ محمد قبيصى


أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه لن يكون هناك تعويم للجنيه المصرى، منوهًا أن حجم الاستثمارات فى قطاع الكهرباء ضخم جدًا.
وأشار الدكتور الجارحى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسؤليتى»، على قناة «صدى البلد» أمس الأول إلى أن الاستثمار فى قطاع الكهرباء يستهدف التنمية ومواجهة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف تخفيض عجز الموازنة.
وأبدى استيائه بسبب خبر بعنوان «الحكومة ترفض توصية بتسريح 2 مليون موظف» فى إحدى الصحف المصرية، موضحًا: «المانشيت غير واضح ومش مفهوم واتمنى اللى كتب الخبر يقولنا جايب الخبر منين!».
وشدد الجارحى  على أن هذا الخبر غير صحيح تمامًا، مؤكدًا أنه لم يكن هناك أى توصية من الحكومة بشأن تسريح 2 مليون موظف، مؤكدًا أن هناك شبه توقيف للنشاط الاقتصادى خلال الفترة الماضية وشدد وزير المالية على ضرورة دعم الصناعات المصرية من اجل النهوض بالاقتصاد القومى.
ونفى  وزير المالية، ما تردد بأن صندوق النقد الدولى سيمنح مصر 9 مليارات دولار فقط، مؤكدًا أنه عار عن الصحة تمامًا.
وأكد الجارحي، أن حجم التجارة العالمية تأثر كثيرا بالاضافة إلى حجم النمو العالمى ورغم ذلك مازالت إيرادات قناة السويس جيدة جدًا مقارنة بالأوضاع، موضحا أن إيرادات قناة السويس تتراوح بين 5 و 5.5 مليار دولار هذا العام» وشدد وزير المالية على أنه لابد أن يكون التصدير جزءًا لا يتجزأ من حركة الصناعة والتنافسية العالمية، ولابد أن نسعى بجدية لتحقيق ناتج صناعى ضخم للنهوض بالاقتصاد القومى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss