صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

جمعة: زواج القاصرات حرام.. وجريمة يعاقب عليها القانون

2 اغسطس 2016



كتب ـ صبحى مجاهد


شدد الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتى الديار المصرية السابق على أن زواج القاصرات جريمة فى حقهن وحرمها الشرع الشريف.
وأشار الدكتور جمعة خلال برنامج «والله أعلم» على قناة «سى بى سى» أمس الأول، الى أن كثيرًا من المسلمين اليوم فى حاجة إلى الدعوة إلى الإسلام، لأن بعضهم لا يعرفه وبعضهم لا يعرف قواعده وبعضهم لا يريد أن يطبقه إنما يطبق هواه ثم يستدل به سواء سار فى اليمين أو سار فى اليسار.
وأكد الدكتور جمعة أن رسول الله صلى الله عليه وسلـم قد تركنا على المحجة البيضاء وهى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلـم وتلك القواعد التى بها نفهم النص الشريف وتلك القواعد التى نطبق بها النص الشريف.
كما أكد على أن القوانين المصرية جميع تحت مظلة الشريعة الإسلامية انطلاقا من المادة الثانية فى الدستور المصرية والتى بمقتضاها لا يمكن سن قوانين تخالف الشريعة الاسلامية وإلا تعد باطلة.
وأوضح أن ولى أمر الفتاة يرتكب عدة جرائم فى هذا الأمر أولها أنه يزور فى الأوراق حتى يستطيع استخراج أوراق تثبت بلوغ الفتاة السن القانونية وهذا كذب ورسول الله صلى الله عليه وسلـم قال «أيكذب المؤمن؟ قال: لا»، والجريمة الثانية الافتئات على الإمام والثالثة إلحاق الضرر بالفتاة ورسول الله صلى الله عليه وسلـم يقول «كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته»







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك

Facebook twitter rss