صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصيادلة» تجتمع بـ«الصحة» لبحث الربط الإلكترونى بين الصيدليات

2 اغسطس 2016



كتبت ـ أمانى حسين

تعقد النقابة العامة للصيادلة اجتماعًا الأحد المقبل مع ممثلين من وزارة الصحة وإحدى شركات تصميم المواقع وتكنولوجيا المعلومات، لدراسة إنشاء برنامج إلكترونى للصيدليات للربط بين جميع الصيدليات والموزعين والمخازن فى مختلف أنحاء الجمهورية.
و قال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة: إن برنامج الربط الإلكترونى عبارة عن سيرفر ثابت يتبع وزارة الصحة أو المخابرات لتتبع حركة الدواء داخل مصر بداية من تصنيعه حتى توزيعه وبيعه للصيدليات ووصوله ليد المريض، ما يساعد فى وضع خطة سنوية لدراسة حجم السوق واحتياجاته.
وأوضح نقيب الصيادلة أن الربط الإلكترونى يساهم فى التواصل مع الصيدليات وضبط سوق الدواء من خلال محاربة الأدوية المغشوشة عن طريق بتشات التصنيع كما يقلل حجم الأدوية منتهية الصلاحية لتوجيه الصيادلة بتحريك الرواكد قبل أن تتحول منتهية الصلاحية «Expired»، لافتًا إلى أنه هذا الربط يساعد فى معرفة حجم الأدوية المهربة ومصدرها، بالإضافة إلى مخالفات مصانع بير السلم والتهرب الضريبى.
وأضاف عبيد أن البرنامج سيحل مشاكل الصيادلة قبل وقوعها عن طريق توفير جميع الأصناف وتقليل النواقص ومعرفة المشكلة قبل حدوثها، مشيرًا إلى أن النقابة تتبنى هذا الطرح منذ عدة شهور بالتعاون مع شركات دولية مصممه للبرنامج وبمشاركة وزارة الصحة وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.
وفى سياق متصل أشار نقيب الصيادلة إلى أن النقابة سوف تدرس إنشاء شركتين أحدهما لتجهيز الصيدليات بالأجهزة الإلكترونية وأجهزة المسح الضوئى، والأخرى لبرامج الإدارة والصيانة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss