صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

جنات: لا تشغلنى العالمية وأدرس التمثيل وأنتظر الدور المناسب

2 اغسطس 2016



كتب  - أمير عبدالنبى


منذ أن بدأت تغنى فى سن السادسة وخطفت قلوب الجميع كل من سمع صوتها توقع لها مسيرة غنائية ناجحة. نضجت وقدمت فى العديد من مسابقات الغناء فى بلدها المغرب ولكن وبناء على نصائح الكثير  جاءت لمصر لتجهز وتطلق أول ألبوماتها عام 2006 وكان يحمل اسم «اللى بينى وبينك» حقق هذا الألبوم نجاحاً جماهيريا كبيراً فى مصر والوطن والعربى وهو ما ساعدها على إثبات موهبتها وتقديم ألبومات أخرى بعد ذلك مثل «حب امتلاك» و«اكتر من سنة» كما قدمت العديد من تترات المسلسلات وأغانى للأفلام كان آخرها فى فيلم «اللى اختشوا ماتوا» التى قامت ببطولته الفنانة غادة عبدالرازق وعبير صبرى.
«روز اليوسف» التقت جنات وتحدثت معنا عن نجاح البوم «بنفس الكلام» واستعداداتها لألبومها المقبل. ودراستها التمثيل من أجل خوض هذه التجربة فى الفترة المقبلة. كما وجهت رسالة لجمهورها بالمغرب ومصر.
وحيث قالت جنات إنها بعد طرح كل ألبوم فى البداية تقوم بمعرفة آراء جمهورها فى هذا الألبوم ومن خلال هذه الآراء تعرف أكثر الأغانى نجاحاً وأعجاباً لدى الجمهور وعلى أساسه تختار الأغنية التى ستطرحها فيديو كليب.
كما أشارت إلى أنها فى كل البوم تقوم بالتركيز على فكرة معينة وهى التحديث حيث تحرص على استماع الجمهور لها فى كل مرة بشكل جديد ومختلف ولا يوجد شك أن البوم «بنفس الكلام» نقلة فنية كبيرة بالنسبة لى لأننى قدمت ألوانًا جديدة ومختلفة لأول مرة أقدمها.
وكعادة كل البوم يستعجب الجمهور فى البداية ثم يعجب بالألبوم وانا أحاول أن اتنوع فى أذواق الاغانى لكى يتراضى كل الجمهور.
وهذا ما أعكف عليه حالياً فى الألبوم المقبل الذى بدأت التحضير لها مبكراً حيث أقوم بأكتشاف الوان غنائى جديدة لكى أقدم للجمهور مزيكا جديدة ومختلفة تليق بأذواقهم.
ومن ناحية أخرى تحدثت جنات عن ترشيحها لجائزة أفيريم أورد كأول فنانة عربية فى الولايات المتحدة الأمريكية قائلة ترشيحى للجوائز العالمية أمر رائع جداً ولكنها تعتمد على تصويت جمهورى من الوطن العربى وبالتالى فهى لا تختلف كثيراً عن أى جائزة أخرى من مصر أو الخليج العربى وشمال أفريقيا.
وأضافت ان العالمية لا تشغلها كثيراً ولا تخطط لها نهائياً حيث إنها لا تغنى الا باللغة العربية وبالتالى فيكون تعاملها كله مع ملحنين وشعراء عرب.
بالتالى فالوصول للعالمية جاء نتيجة نجاح للأغانى العربية الذى تحقق نجاحًا كبيرًا ومن ثم تصل الى العالمية.
ومن ناحية أخرى أشارت جنات إلى أنها تقوم حالياً بدراسة التمثيل عن طريق بعض الكورسات من أجل خوض هذه التجربة قريباً ولكن ليس فى الوقت الحالى  لعدم استعدادها الكامل.
وعرض عليّ أدوار كثيرة  ورفضتها حيث انتظر الدور المناسب الذى أخوض به أولى تجاربى الفنية فى عالم التمثيل.
وأكدت جنات إنها لم تتعاقد خلال الفترة الماضية على أى أعمال فنية نهائياً وبالتالى فالأخبار التى انتشرت عن اشتراكها مع الفنان أحمد عيد بطولة فيلمه المقبل غير صحيحة.
وفى النهاية وجهت جنات رسالة لجمهورها فى المغرب قائلة «شكراً لوقوفهكم بجانبى وشكراً لأنكم جزء من حياتى والتى لا استطيع الاستغناء عنه تماماً وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد العرش الملكى بالمغرب».
كما وجهت رسالة لجمهورها بمصر قائلة «أحب أشكر الجمهور المصرى الذى يحبنى ويدعمنى وأتوجه لكم بالشكر على كل هذا الحب والدعم وجودكم بجانبى وثقتكم فى هى أكبر مشجع لى أن اشتغل وأقدم أعمالاً غنائية تليق بذوقكم».
يذكر أن الفنانة جنات تستعد للسفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت لبدء تصوير أول كليبات ألبومها الغنائى الجديد «بنفس الكلام»  بمصاحبة المخرج المصرى ياسر سامى بعد أن أجلت تصوير الكليب لحين انتهاءها رمضان.
قدمت جنات فى البوم «بنفس الكلام» 10 أغان وهى «مش رجولة وأخر أحزانى ومتتكلمش اخدت قرار وعايزة أقرب وميت دليل واسأل مجرب وأكيد زعلت وبطل تغنى».
وتعاونت فيها مع الشعراء تامر حسين وهادى ابو اليزيد ونور الدين مصطفى وعزيز الشافعى ونادر عبدالله ومن الملحنين تامر على ومحمد مجدى ومصطفى عوض وخالد عز ومحمدى وتامر عبدالمنعم ومن الموزعين احمد وجيه ويحيى يوسف وأسامة عبدالهادى وأحمد إبراهيم.
يذكر أن ألبوم «بنفس الكلام» أعاد جنات للساحة الغنائية بعد غياب ثلاث سنوات منذ آخر البوماتها «حب جامد» عام 2013.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء

Facebook twitter rss