صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تهانى الجبالى: «العدالة الانتقالية» يمنع الحكومة من التصالح مع الإخوان

1 اغسطس 2016



كتب ـ محمد خضير 

 

شددت المستشارة تهانى الجبالى، نائب المحكمة الدستورية العليا السابق، على أن قانون العدالة الانتقالية يجبر الدولة على محاسبة أنظمة الحكم التى أسقطتها الثورة، مضيفة أن مصر تعانى من خلل كبير فى إجراء حوار وطنى حقيقى.
وأشارت الجبالى خلال حوارها مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم» أمس الأول: أن قانون العدالة الانتقالية لا يبيح للحكومة الحق فى التصالح مع جماعة الإخوان لكونها تنظيما فاشيا.
وكشفت نائبة رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، أن هناك مأزقا ثقافيا فى محافظات الصعيد تنتج عنه الفتنة الطائفية، مؤكدة أن قانون بناء الكنائس ليس الحل فى علاج الفتن الطائفية، لأن هناك أولويات تشريعية.
وأشارت إلى أن هناك أيادى خارجية وداخلية تلعب دورا فى إشعال الفتن الطائفية لتدمير مصر، موضحة أن فكرة المواطنة يجب أن يعيشها المجتمع فى إطار دولة القانون.
كما اكدت المستشارة تهانى أن الحكومات المتعاقبة بعد ثورة 30 يونيو لديها نفس السياسات الاقتصادية التى لا تعتمد على التنمية الشاملة، لافتة إلى أن الحكومة الحالية تعمل على استمرار الدين الداخلى والخارجى وتفاقمه من خلال الاقتراض من صندوق النقد الدولى.
وأشارت إلى أن هناك إصرارا من الحكومة على زيادة الضرائب الموحدة على المواطن البسيط، وتابعت: «الحكومة بتطبطب على الغنى وبتضغط على الفقير». 
أوضحت الجبالى: أن الحكومة لن تستطيع فرض الضرائب التصاعدية خوفا من أصحاب النفوذ، مشيرة إلى أنه يجب على البرلمان أن يرعى حوارًا اقتصاديًا جادًا بين الشخصيات العامة والأحزاب مشددة على انه ينبغى على الحكومة أن تدرك أن مصر ليس لديها رفاهية الفشل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss