صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير الأوقاف يتحدى: «لن أتنازل عن الخطبة الموحدة»

1 اغسطس 2016



كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: أن الوزارة طالبت خطباء المساجد بفهم موضوع الخطبة جيدا، وأن يطرحوها بدون ورقة، مشيرًا إلى أنه تم الاجتماع بعشرات العلماء وتأكدنا من أن الوزارة هى المسئولة عن تحديد موضوع الخطبة.
وأشار الدكتور جمعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، أمس الأول إلى أن المخاوف من اختطاف المساجد لا تزال موجودة، لأن الوزارة هى المسئولة عنها، متابعا: «الخطبة الموحدة فى صالح الوطن، والمجتمع لديه القدرة على التمييز بين الأفضل والأسوأ، ومصرون على الخطبة الموحدة طالما فينا نفس بنتنفسه».
وقال وزير الأوقاف إن زمن الإجبار ولى، ولا يمكن إكراه الخطيب على الخطبة المكتوبة حتى لا يتسبب فى انصراف الناس عن الخطبة، ولم تصدر الوزارة عقابا لأى شخص خرج عن الخطبة من الورقة المكتوبة.
وأضاف أن صلاة الجمعة موعظة وجزء من العبادة، والوزارة لا تحجر على إبداع الخطيب، متابعا: «أنا أأتمن الخطيب طيلة أسبوع، وذلك منذ البداية، فالخطبة الموحدة أقرتها المذاهب الأربعة الحنابلة بأنها سنة، وخطيب الحرم يخطب من الورقة وصلى خلفهم كل علماء الأئمة، ولم ينكر عليهم أحد». 
كما شدد جمعة على أن خطبة الجمعة المقبلة ستكون عن موضوع الأمن الغذائى وجشع التجار، وحماية المواطنين من التلاعب بهم، مضيفا: «أنا ابن الأزهر، وشيخ الأزهر أبى، ولكننا نختلف فى وجهات النظر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss