صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خبير: مصر رفعت حصتها فى صندوق النقد لـ800 مليون دولار

1 اغسطس 2016



أكد محسن عمر نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، أن مصر أمامها العديد من الحلول بخلاف الاقتراض من صندوق النقد الدولى ولكن هناك العديد من المميزات التى يكفلها صندوق النقد الدولى.
وأضاف عمر، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» أمس الأول إن أهم تلك المزايا قيمة القرض الذى يقدر بـ12 مليار جنيه وبفائدة منخفضة، بالإضافة لمنح مصر شهادة اقتصادية من الصندوق من شأنها أن تحسن سمعتها الاقتصادية حيث ان الصندوق لا يوافق على إقراض اى دولة دون تحسن إجراءاتها الاقتصادية.
وتابع نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، إن القرض من شأنه أن يهيكل بعض البيروقراطية التى تنتاب بعض الأجهزة فى الدولة نظرًا لأن الرقيب على هذا القرض 4 جهات أبرزها مجلس النواب والإعلام.
وقال نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، إن التخوفات الشعبية من القرض الدولى لمصر مشروعة ، ولكن لابد ان نعرف الآليات التى يقوم عليه الاقتراض من صندوق الدولى لكى نعرف الحقائق جيدًا.
وأضاف عمر إن مصر تعد الأولى الـ24 من مؤسسى صندوق النقد الدولى، واستطاعت خلال الفترة الماضية أن ترفع حصتها بالصندوق إلى 800 مليون دولار مساهمة، موضحًا أن مصر ليست الأولى التى تقترض من الصندوق فسبق أن حصلت كوريا وغيرها من الدول التى شهدت نهضة خلال الفترة الماضية.
وأكد أن أهم أهداف الصندوق خفض حاد فى الإنفاق غير المنتج من تجديد سيارات الوزارات والأثاث وغيرها من التوريدات غير الربحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss