صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«بركة» فيلم سعودى عن رفض المجتمع للرومانسية

1 اغسطس 2016



كتبت - آية رفعت


انتهى المخرج السعودى محمود الصباغ من كتابة واخراج فيلمه «بركة يقابل بركة» وهو عن شاب وفتاة يحملان نفس الاسم ونفس الافكار التى تتميز بالتفاهم والانفتاح عن تقاليد المجتمع السعودي، حيث يتطرق العمل إلى بعض القضايا الشائكة من خلال رفض المجتمع هناك للرومانسية، وعمل الشرطة الدينية وغيرها من العوامل لم يقف امام «بركة» فى التواعد مع حبيبته عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى الحديثة.
ويعمل بركة كموظف فى بلدية مدينة جدة، بينما يحاول المخرج التطرق إلى عمل البطل كممثل فى مسرحية هاملت والتى يقوم فيها بدور «سيدة» نظرا لرفض المجتمع السعودى وجود فنانات. بينما تعمل بركة «الفتاة» كمديرة مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت.
وقد اعلن الصباغ عن مشاركة فيلمه كأول فيلم سعودى بمهرجان تورنتو الدولى بكندا فى دورته المقبلة والتى ستنعقد فى الفترة خلال الفترة من 8 وحتى 18 سبتمبر القادم. ليكون هذا هو المهرجان الثانى بعد مشاركته بالدورة الماضية من مهرجان برلين الدولى والتى حصل على جائزة لجنة التحكيم المسكونية فى قسم Forum.
فيلم بركة يقابل بركة من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامى حنفي، عبد المجيد الرهيدى وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، وقام بكتابته وإخراجه محمود صباغ.
ويقوم بتوزيع الفيلم فى العالم العربى شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD) بعد حصولهما على حقوق التوزيع من الشركة الفرنسية MPM Film الحائزة على حقوق توزيعه العالمية، وستتعاون الشركتان فى توزيع الفيلم ضمن التحالف التوزيعى الذى أعلنتاه مؤخراً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss