صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وصول بعثة صندوق النقد الدولى إلى القاهرة وبدء المناقشات حول قرض الـ12 ملياراً

31 يوليو 2016



كتب - إسلام عبدالرسول وعيسى جاد الكريم

أعلنت مصادر بمطار القاهرة، السبت، عن وصول بعثة صندوق النقد الدولى برئاسة كريستوفر جارفيسالتى، مستشار الصندوق للشرق الأوسط وآسيا قادمة من واشنطن عن طريق لندن فى زيارة لمصر تستغرق أسبوعين.
وتقدمت مصر بطلب إلى الصندوق يوم 26 يوليو الجارى للحصول على دعم مالى لتمويل برنامجها الاقتصادى وسد عجز فى التمويل، بقيمة 12 مليار دولار، لمدة ثلاث سنوات، بواقع 4 مليارات دولار سنويا.
البعثة ستلتقى خلال الساعات القادمة مع كبار المسئولين، خاصة فى وزارة المالية والبنك المركزى لبحث منح مصر القرض لدعم برنامجها الاقتصادي.
وقال وليام موراى، المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، يوم الخميس الماضى، إن حجم التمويل الذى سيقدمه صندوق النقد إلى مصر سيتوقف على تقييم بعثة الصندوق لاحتياجات مصر التمويلية ومدى قوة البرنامج الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة المصرية».
ومن المقرر أن تناقش بعثة الصندوق مع الحكومة المصرية السياسات التى يمكن أن تساعد مصر فى استعادة استقرارها الاقتصادى وتحقيق نمو قوى ومستدام. وتتوقع الحكومة تسلم شريحة أولى لا تقل عن مليارى دولار فى غضون شهرين من الاتفاق مع صندوق النقد الدولى. وتخطط أيضا لإصدار سندات دولية بقيمة 2-3 مليارات دولار فى سبتمبر أو أكتوبر.
اقرأ صـ 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss