صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بديع يطيح بمحمود عزت.. وتكليف منير قائماً بأعمال المرشد

31 يوليو 2016



كتب – مصطفى عرفة


فى مفاجأة مدوية كلف محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسجون حاليا  القيادى إبراهيم منير نائبا للمرشد وقائما باعماله مع احتفاظه بمنصب أمين الجماعة وذلك بضغط ودعم قوى من قيادات الجماعة بالسجون وقيادات التنظيم الدولى لتولى مهام مرشد الجماعة فى مصر وخارجها لاحتواء أزمة اعتراض الشباب على تولى محمود عزت لمنصب القائم بأعمال المرشد.
كشف جهاز أمنى رفيع أن قيادات التنظيم الدولى  بالجماعة عقدت اجتماعاً فى لندن فى منتصف يوليو الجارى وأعلن خلال الاجتماع عن دعم قيادات الجماعة فى السجون لتولى إبراهيم منير القيادى بالتنظيم الدولى وأمين عام الجماعة لمنصب نائب المرشد ليقوم بمهام المرشد.
وأكد المصدر أن محمد بديع  طلب من محبسه بتولى منير منصب القائم بأعمال المرشد لاحتواء الأزمات الداخلية بين (القيادات الشابة ومحمود عزت)  المعترض عليه من قبل الشباب.
وفى أول مهمة له دعا منير لتوحيد جهود الجبهات المتصارعة وتوحيد صف الجماعة وقال (من غير المناسب خلال هذه الفترة الخلاف) رافضا تشكيل شباب الجماعة لأى كيانات جديدة كما طالب حلفاء الإخوان من التيارات الاسلامية والليبرالية  بعدم تشكيل أى كيانات موازية وخاصة الدعوة لإنشاء كيان يسمى (الجمعية الوطنية).

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss