صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

النمنم: لم أندم على قبول المنصب وإذا شعرت بالندم سأستقيل فورا

31 يوليو 2016



كشف الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، عن أن منصب وزارة الثقافة عرض عليه 3 مرات لكنه اعتذر بسبب انشغاله، مؤكدا أنه لم يندم على قبول المنصب وأنه إذا شعر بالندم سوف يستقيل فورا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج «ممكن» على قناة «سى بى سى»: أمس الأول: «أنا كنت باركب الميكروباص حتى فترة قريبة، وأنا عضو فى النادى الأهلى، والوزارة أخذت منى وقتا كثيرا، وأوقفت مشروعات كثيرة خاصة بى فى مجال الكتابة»، متابعا: «الوزارة أخذت منى حريتى فى الكتابة، لأننى لا أستطيع أن أكتب ما أريده لأننى أمثل الدولة».
وقال النمنم إن مصر لا تحتاج سوى مليون موظف من أصل سبعة ملايين موظف حكومى، مؤكدًا أن قانون الخدمة المدنية خطوة مؤثرة لمكافحة الفساد.
وأشار إلى أن المصريين لا يراهنون على بلادهم، والشباب يسعى للخروج منها والعمل بالخارج، وقال: «يحزننى أن أجد بعض السيدات تذهب للولادة بالخارج لكى يحصل الابن على جنسية دولة أخرى».
كما كشف النمنم عن أن دخوله إلى كلية الآداب قسم الفلسفة كان اختياره الشخصي، لأن الفلسفة أم العلوم، وشجعه على ذلك حبه للقراءة، مشيرا إلى أنه حاول الاستمرار فى الكلية من خلال إعداد رسائل علمية، إلا أنه تفرغ للعمل بالصحافة.
وقال النمنم: إننى بدأت العمل بمؤسسة دار الهلال كباحث ومحقق، وكنت أتقاضى 15 جنيها على كل موضوع يتم نشره لي، لكننى فوجئت بعدم تعيينى بعد سنتين من العمل، وتم تعيينى بعد ذلك فى 1989 بعدما طالبت ووقع وقتها الأستاذ مكرم محمد أحمد قرار تعيينى فى مكتبى»، متابعا: «الصحافة تحتاج إلى تضحية، وبدأت أتقلد عدة مناصب حتى أصبحت رئيس مجلس إدارة دار الهلال».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss