صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أنوشكا: «جراند أوتيل» مرحلة فنية جديدة فى حياتى و2016 عام الحظ بالنسبة لى

31 يوليو 2016



حوار - سهير عبدالحميد

قالت الفنانة أنوشكا أنها سعيدة  بالنجاح الكبير الذى حققه مسلسل «جراند اوتيل» مشيرة إلى أنها تدين بالفضل للمخرج محمد شاكر الذى رشحها لدور قسمت هانم معتبرة أن عام 2016 هو عام الحظ بالنسبة لها لأنها بجانب تقديمها «جراند اوتيل» قدمت أيضا تجربة أخرى مع المخرج شوقى الماجرى وهو مسلسل «سقوط حر».
عن أعمالها الرمضانية ونجاحها فى تقديم أدوار الشر وسر نجاح «جراند اوتيل» وأسباب تراجع نجاح مسلسل «سقوط حر» تحدثت أنوشكا فى الحوار التالى..

■ قدمت هذا العام أكثر من مسلسل وهما «جراند اوتيل» و«سقوط حر» كيف استطعت التوفيق بين العملين؟
- دائما كنت أفضل أن أركز فى عمل واحد لكن هذه المرة جاءنى عملان متميزان ولم أستطع الاعتذار عنهما والحمد لله حاولت التوفيق بين جراند اوتيل وسقوط حر، وهذا بمساعدة المخرجين المنفذين إيمان شعبان ووفاء بغدادى.
■ وكيف وجدت ردود الأفعال على مسلسل«جراند اوتيل»؟
- الحمد لله حقق نجاحًا مبهرًا وهذا بإشادة الجمهور والنقاد وهذا بفضل رقى العمل والصورة المشرفة التى خرج بها وهذا لمسته فى ردود الأفعال التى وصلتنى.
■على الرغم أن جراند اوتيل مأخوذ عن نسخة أجنبية لكنه حقق نجاحًا أكثر من العمل الإسبانى.. فما السبب من وجهة نظرك؟
- أعتقد أن السبب الرئيسى هو أن السيناريست تامر حبيب لم يأخذ  نسخة طبق الأصل من العمل الأصلى هو فقط اكتفى بأخذ الخطوط العريضة للعمل وأعطاها صبغة مجتمعنا وكل تفاصيل المسلسل مصرية أصيلة، أيضا الاهتمام بالصورة كان مهمًا جدا وتفاصيل الزمن الذى تدور فيه الأحداث أيضا المباراة التمثيلية التى دارت بين أبطال «جراند اوتيل».
■ اختيار مدينة أسوان لتصوير المسلسل كان اختيارًا موفقًا وشجع على تشجيع السياحة فيها.. فما تعليقك؟
- أسوان مدينة جميلة وبها مناظر طبيعية رائعة تستحق أن نلقى الضوء عليها، وأعتقد أن هذا أحد أهم أدوار الفن فتركيا تروج للسياحة فيها بالأعمال الفنية والحمد لله مسلسل «جراند اوتيل»، حقق هذا الدور بدليل أن الفندق الذى تم تصوير المسلسل فيه تم حجزه لشهور والفضل فى ظهور المسلسل بالصورة الجميلة يرجع للمنتج محمد مشيش الذى لم يبخل ماديا على الإطلاق، ووفر لفريق عمل المسلسل إقامة كاملة لمدة شهر ونصف الشهر فى مدينة أسوان.
■ حدثينا عن شخصية «قسمت هانم» وأهم ما لفت نظرك فيها ودفعك لقبولها؟
- قسمت شخصية مليئة بالتناقضات وشرها مبرر وأسعد جدا عندما ينادونى باسمها فى الشارع وأنا وقعت فى غرامها بسبب كلاسيكية تفاصيلها والزمن الذى عاشت فيه وهى فترة الخمسينيات فأنا أحب كل ما يتعلق بفترة  الأبيض والأسود،  حيث كان المجتمع وقتها يتمتع بالرقى.
■ من وجهة نظرك ما سبب حب الناس لشخصية قسمت رغم الشر الذى تتمتع به؟
- لأن الشر ليس صفة أصيلة فيها وإنما مبرر وسببه خيانة زوجها لها وزواجه فى السر من امرأة أخرى وإنجابه طفلًا من الزوجة الثانية.
■ كونت ثنائيًا فنيًا خلال «جراند أوتيل» « مع الفنان احمد داود.. حدثينا عن  تعاونك معه؟
- أحمد داود ممثل ملتزم جدا وراق فى تعامله الإنسانى ومجتهد فى عمله وتجمعنى به هذه الصفات وسعدت جدا أن معظم مشاهدى كانت معه.
■ ما أكثر المشاهد التى أرهقتك خلال التصوير وتعتبرنها مهمة؟
- بالتأكيد هناك مشاهد اعتبرها ماستر سين خلال المسلسل أهمها مشهد جمعنى بنازلى ومواجهتى معاها، حيث ترفض الاعتراف بخطئها وكبرياؤها يمنعها أيضا مشاهدى مع أحمد داود.
■ ننتقل لمسلسل سقوط حر.. ما الذى دفعك للموافقة عليه؟
- لأنى أميل بطبعى للأدوار التى لها جانب إنسانى سواء كانت قسمت فى «جراند اوتيل» أو سمية فى «سقوط حر».
■ «سقوط حر» بدأ بداية قوية لكنه لم يستمر بنفس النجاح باقى الحلقات.. فما السبب؟
- أعتقد أن دسامة الموضوع الذى يناقشه المسلسل الذى ناقش مرض الاكتئاب وأسبابه وأمراضًا نفسية أخرى هو السبب فى عدم تحقيق النجاح المرجو منه، فمسلسل «سقوط حر» عمل تثقيفى  ربما لم يكن مناسبًا أن يعرض فى رمضان وسط زحمة المسلسلات، وفى وقت الناس تبحث فيه عن أعمال بسيطة تخفف عنهم من ظروف البلد والمشاكل الأسرية وعندما يفتح التليفزيون يبحث عن شىء يخفف عنه وأعتقد أن العرض الثانى عوض ما حدث فى رمضان والناس ركزت معاه اكثر لأن مولد المسلسلات انفض.
■ تعاونت هذا العام مع مخرجين مهمين هما شوقى الماجرى ومحمد شاكر.. حدثينا عن تعاونك معهما؟
- أعتبر عام 2016 هو عام الحظ بالنسبة لى فقد بدأته بفيلم هيبتا الذى اعتبره من الأعمال المهمة فى مشوارى رغم اننى شاركت فيه كضيفة شرف أيضا، من حظى أننى عملت مع اثنين من المخرجين المهمين فمحمد شاكر له فضل كبير لأنه اختارنى لدور قسمت وأعتبر جراند اوتيل هو نقطة تحول فى خطواتى الفنية ودوره لا يقل عن ما فعله معى المخرج أحمد عبدالحميد عندما رشحنى لمسلسل «قانون المراغى» وقدمنى فى الأدوار الجادة أيضا شوقى الماجرى مخرج حساس جدا وله رؤية فنية مختلفة.
■ ما الجديد الذى تستعدين له خلال الأيام المقبلة؟
- كما تعلمين أن الموسم الرمضانى انتهى من وقت بسيط واحتاج لفترة راحة بعدها سينصب اهتمامى على الغناء، حيث أحضر لأكثر من حفلة فى شهرى أكتوبر وسبتمبر أيضا وأتمنى اقدم سينما بعد نجاح «جراند اوتيل».
■ بعيدا عن الفن ما هوياتك؟
- أعشق الفروسية لكن للأسف الفترة الماضية انشغلت عنها بسبب التصوير المستمر، كما أحب الاستماع إلى أى شىء يتعلق بالتاريخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss