صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

لجنة التحقيق بـ«السينمائيين» تستأنف نشاطها أول أغسطس

31 يوليو 2016



كتبت- نسرين علاء الدين


أكدت نقابة المهن السينمائية استئناف نشاطها وفتح لجان التحقيق فى أول أغسطس المقبل بعد توقف دام أكثر من شهرين حيث توقفت قبل حلول شهر رمضان فى أكبر فترة توقفت فيها لجان التحقيق بالنقابة منذ تدشينها وأشار سكرتير عام النقابة إلى أن التوقف ناتج عن  انشغال القضاة فى أمور أخرى ومن قبلها الإجازة القضائية مما تسبب فى تراكم الشكاوى بالنقابة لذا ناشدناهم بسرعة فتح باب التحقيق فى موعد أقصاه أول أغسطس المقبل ومن المحتمل قبل ذلك.
ومن أبرز الشكاوى المعطلة وأحدثها شكوى فيلم «كهربا» والتى تقدم بها أحمد عزمى ضد القائمين على الفيلم ومنتجه أحمد فرحات بسبب عدم التزامهم ببنود التعاقد وعدم استغلال المشاهد التى صورها فى الفيلم لغير صالحه، الفيلم من تأليف أحمد فرحات وبطولة عبدالباسط حمودة وبدرية طلبة وعبدالله مشرف ونجوان وإخراج أحمد فضل.
وتقدمت هيفاء وهبى بشكوى لنقابة المهن السينمائية فى مصر، تطالب فيها بإيقاف مسلسل «سبع أرواح» الذى يشارك عاطف كامل فى إنتاجه وهو من بطولة الفنان خالد النبوى الذى شارك الفنانة اللبنانية البطولة فى «مريم بعد إدانته بإصدار 5 شيكات دون رصيد.
وانضم إلى هيفاء وهبى فى هذه الشكوى الرسمية ضد مسلسل «سبع أرواح» كل من السيناريست أيمن سلامة ومحمد على مخرج مسلسل «مريم»، نظرا لأن كليهما لم يحصلا أيضا على مستحقاتهما المالية كاملة.
من جهة أخرى يبدو أن المنتج عاطف كامل يواجه شكاوى بالجملة حيث تقدمت أيضا الممثلة زينة بشكوى ضده أيضا، بدعوى عدم حصولها على مستحقاتها المالية التى تقدر بـ2 مليون جنيه عن عملها فى مسلسل «أرض النعام» الذى كان منتجه عاطف كامل.
الجدير بالذكر أن الكثير من السينمائيين عطلوا تقديم شكاواهم حتى لا يكون مصيره الأدراج لحين استئناف لجان التحقيق نشاطها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss