صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الجمارك: شهدنا ظواهر غير طبيعية خلال خمس سنوات

29 يوليو 2016



كتب - محمد قبيصى

قال الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك: إن مصر من أكثر الدول التى ضبطت كميات كبيرة من الترامادول، والمخدرات، فضلًا عن الأدوية المغشوشة، والعديد من المواد الأخرى المهربة التى تم ضبطها .
وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أن سعر الترامادول ارتفع من 12 إلى 200 جنيه فى السوق السوداء، مشددا على أن الترامادول يتم تهريبه من الهند وهناك تشديد على فتح جميع الرسائل فى الجمارك لضبط المواد المهربة .
وأضاف عبد العزيز خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين فى برنامج «الحياة اليوم» الذى أذيع على قناة «الحياة»  أمس الاول أن هناك أكثر من 13 صورة للتهريب والمصلحة قطعت شوطًا كبيرًا فى مجال مكافحته، وتم فرض سياسة من الإحكام فى مواجهة التهريب فى الجمارك.
وتابع: إن المخالفات فى الجمارك عديدة والتهرب الجمركى يعد أحد أنواعها، مشددًا على أن الجمارك شهدت ظواهر تهريب غير طبيعية خلال السنوات الخمس الماضية.
وأضاف «عبد العزيز»: إن بعض المستوردين يطلبون من المورد فواتير مضروبة لتقديمها للجمارك، مشددا على أن المصلحة لديها 3 قوانين يجب أن تطبقها حفاظا على القانون العام .
عرض الإعلامى تامر أمين فيديو يظهر أحدث وسائل تهريب الدولارات، حيث قام أحد الوافدين لمصر بتهريب دولارات داخل «شبشب»، حيث كان يسعى للدخول بهذه الأموال داخل مصر، ومن جانبه قال مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك:  إنه تم العثور على الأموال المهربة داخل الفطير وعلب الشامبو أيضًا.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss