صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس: مصر ستظل واحة أمان لجميع الأديان السماوية

29 يوليو 2016



كتب - أحمد إمبابى


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدداً من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد خلال اللقاء على قيم الوحدة والتآخى بين المصريين جميعا، مسلمين ومسيحيين، مشددا على أن ما يمر به واقعنا الإقليمى يعد دليلا دامغا على أهمية تماسك المصريين بالقيم الأصيلة التى تميز المجتمع المصرى وتحميه من محاولات لتقسيمه والتفريق بين أبنائه، الذين عاشوا جميعا كوحدة واحدة عبر عقود ممتدة.
 وأكد الرئيس على أهمية أن تتواكب مع جهود الدولة جهودٌ مجتمعية لتأكيد أهمية قيمة المواطنة والإخاء بين مسلمى ومسيحيى مصر الذين طالما مثلوا ولا يزالون نسيجاً واحداً ومصدرَ قوةٍ واعتزازٍ لهوية مصر المعتدلة بسماحتها وثقافتها الثرية.
وأشاد بما تحلى به المسيحيون المصريون من روح وطنية وحكمة فى التعامل مع التحديات التى واجهت الوطن خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكداً أن المصريين جميعاً متساوون فى الحقوق والواجبات بموجب الدستور الذى لا يفرق بينهم وفقاً لأى اعتبارات، ومنوهاً إلى أن مصر تعى وتُقدر أهمية الاختلاف والتنوع كسُنة للحياة، وأضاف أن مصر كانت وستظل واحة أمان واستقرار ومحبة لجميع الأديان السماوية. كما أكد على أهمية التحسب لمحاولات بث الفرقة والفتنة بين أبناء مصر من المسلمين والمسيحيين والعمل على التصدى لها بكل حزم.
وأشار السيد الرئيس إلى جهود الدولة لبناء المدن الجديدة، ولا سيما فى عدد من محافظات الصعيد مثل مدينة المنيا الجديدة ومدينة أسيوط الجديدة التى ستضم دور العبادة للمسلمين والمسيحيين، والتى سيكون لها دور فى توفير واقع جديد يهيئ حياة أفضل لجميع المصريين.
وأكد  الرئيس أنه يتعين على جميع المصريين تفويت الفرصة على أية محاولات تستهدف بث الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن، إذ لا يتعين أن تُلقى الحوادث الفردية بأى ظلال سلبية على صفو العلاقات الطيبة التى تجمع بين أبناء مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss