صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صندوق النقد يرحب بتمويل البرنامج الاقتصادى لمصر

29 يوليو 2016



كتب- حسن أبوخزيم


رحب صندوق النقد الدولى بالتعاون مع مصر فى الحصول على دعم مالى لتمويل برنامجها الاقتصادى. وقال صندوق النقد الدولى فى بيان له: «نتطلع لمناقشة السياسات التى من شأنها مساندة مصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية ودعمها لاستعادة الاستقرار الاقتصادى وتحقيق نمو قوى ومستدام يعمل على توفير فرص العمل. وأوضح أن بعثة الصندوق برئاسة كريس جارفيس ستقوم بزيارة رسمية لمصر اعتبارا من اليوم وذلك لبدء مباحثات دعم الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة بأسرع وقت ممكن.
وقال أحمد كوجك نائب وزير المالية لشئون السياسات الكلية، إنه من المنتظر أن تنتهى المفاوضات مع صندوق النقد الدولى للحصول على شريحة أولى من قبل الصندوق بقيمة 2 مليار بعد موافقته عقب مفاوضات تستغرق 6 أسابيع.
يذكر أن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، حرص خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية يوم 26 يوليو الجارى على التأكيد على أهمية استكمال المباحثات وإنهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولى.
كما أكد رئيس الوزراء أهمية عرض ما يتم التوصل إليه على مجلس الوزراء لاعتماده واستكمال الإجراءات المطلوبة وموافقة مجلس النواب، وذلك للبدء فى برنامج مالى للتعاون مع الصندوق على مدى الثلاث سنوات القادمة لتوفير التمويل اللازم لسد الفجوة التمويلية التى يعانى منها الاقتصاد المصري، وبما يحقق الاستقرار فى الأسواق المالية والنقدية، ويساعد فى تحقيق معدلات النمو المستهدفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss