صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مطالبات بسحب الجنسية ممن يثبت تورطه فى أعمال تخابر

29 يوليو 2016



كتبت - فريدة محمد

عقدت لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص  اجتماعًا  مع عدد من المسنين بدور الرعاية المختلفة للاستماع إلى شكواهم وما يواجهونه من مصاعب ونقص من الخدمات فى بعض الدور  وطالب عبدالهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، بضرورة سحب الجنسية المصرية عن كل من ثبت انه تورط فى أعمال تخابر مع الدول الأجنبية والمتهمين فيها قائلا: ميستحقهاش يروح يأخذ جنسية إسرائيل أو أمريكا أو الدولة اللى شغال لحسابها ويطلع بره البلد».
وتابع القصبى، خلال كلمته باجتماع لجنة التضامن بعدد من المسنين لعرض مشاكلهم على البرلمان، هناك عدد من الجماعات الإرهابية يجندون الشباب مقابل 100 دولار من أجل القيام بأعمال تخريب وتدمير فى البلد ولابد من وضع حد للتعامل مع هؤلاء الذين دمروا البلد ولابد من سرعة محاسبتهم لترك مساحة للقيادة السياسية أن تعمل على النمو الاقتصادى وجلب استثمارات.
قال   القصبى،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تبرع بنصف راتبه لصالح الدولة المصرية وعلى الرغم من ذلك هناك عدد من الموظفين ما زالوا يطلبون «رشاوى» من المواطنين لإنهاء الاجراءات.
وأضاف القصبى، خلال لقائه  بعدد من المسنين لعرض مشاكلهم، أن الدولة المصرية لن ينصلح حالها بشخص واحد   بالحكومة وحدها ولهذا لابد من تكاتف جميع الجهود حتى ننهض ببلدنا ونستطيع أن نواجه الأزمات التى نمر بها، موضحًا، أنه ليس مع كل أزمة نطالب برحيل مسئول ما لأن هذا يعتبر اننا نبحث عن «شماعة» نعلق عليها فشلنا ولكن لابد من التصدى للأزمات وإيجاد حل لها.
وشهد اللقاء شكاوى من المسنين بسبب زيادة الأسعار فى الوقت الذى  لا ترتفع فيه المعاشات وقال المسنون: «بتاع الجرجير والفجل بيقولوا الدولار زاد وعندها رد عبدالهادى القصبى قائلا: «الــ ١٠٪‏  الخاصة بزيادة المعاشات لا ترضى النواب و لا الوزراء».
وأضاف: «البلاد فى ظروف صعبة وهناك جهود مضادة ومخطط دولى ضد مصر والدول العظمى تطالب رعاياها بترك البلاد قبل وقوع الحوادث الإرهابية ولا يجب أن نكون أدوات ضد بلدنا و يجب أن نعاقب من لا يعمل والمجتمع المدنى يجب أن يتكامل مع جهود الحكومة.
وطالب المشاركون فى اللقاء بحل مشاكل التأمين الصحى  ومن جانبها أكدت  النائبة هبة هجرس على  استدعاء ممثلين لوزارة الصحة لمواجهة المشكلات التى تواجه أصحاب المعاشات وزير الصحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss