صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب يطالبون بقناة تليفزيونية مصرية فى أفريقيا لتوطيد العلاقات

29 يوليو 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

دعا عدد من النواب إلى ضرورة اتخاذ الحكومة خطوات جادة لتوطيد العلاقات بين مصر ودول القارة الأفريقية خلال  الفترة المقبلة مع وجود دور قوى للمجتمع المدنى.
واقترح النواب انشاء قناة تلفزيونية تخاطب الشعوب الأفريقية بما يعمل على التقارب بين مصر ودول القارة ويساهم فى حل الأزمات والصراعات حول قضايا عديدة فى مقدمتها قضية المياه.
وقال  اللواء حاتم باشات  رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب  إن انشاء قناة تليفزيونية موجهة لأفريقيا أمر فى غاية الأهمية.. مشيرًا إلى أن اللجنة تبذل قصارى جهدها من أجل نجاح هذه الفكرة وتنفيذها.
وأشار إلى أن اللجنة التقت عددا من المسئولين فى قطاع التليفزيون لمناقشة فكرة انشاء هذه القناة لافتا إلى أن هناك تفهما للفكرة لما سيكون لها من مردود ايجابى على توطيد العلاقات بين مصر والقارة السمراء.
وأشار باشات إلى أن القناة ستعمل على تصحيح وجهة النظر تجاه أفريقيا وكذلك توطيد العلاقات والتعرف على مشكلات ومطالب القارة والعمل على تحقيقها ليعود الدور المصرى الرائد فى أفريقيا.
وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية أن عودة العلاقات المصرية مع أفريقيا مهم للغاية لما سيحققه من مصالح مصرية فى القارة السمراء.. يأتى ذلك بينما طلب النائب سعيد حساسين عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب من  صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون انشاء قناة  باسم «النيل الأفريقية» أسوة بقنوات النيل المتخصصة.. مشيرًا إلى أنه يمتلك عددا من القنوات الفضائية ويعرف جيدا أن الاتحاد يوجد به المعدات والاستديوهات  وبالتالى التكلفة ستكون فى ثمن البث فقط.
فى حين قالت صفاء حجازى رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون فى اجتماع لجنة الشئون الأفريقية موجهة كلامها لسعيد حساسين: بما أنك صاحب قناة فضائية لماذا لا تخصص بها ساعة أو اثنتين لبرنامج عن أفريقيا ما يوفر ثمن البث البالغ 250 ألف دولار فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
وأشارت حجازى إلى وجود عدد كبير من الأفارقة الذين يعملون فى الإذاعات الموجهة لأفريقيا،  وأضافت:  نحن موجودون فى أفريقيا  سواء عن طريق النيل سات  أو عرب سات  ولكن لو إذا أراد المجلس أن يزيد عدد ساعات البث الموجه لأفريقيا لاتوجد أى مشكلة لدينا فى ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss