صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بيان عاجل لـ«الوزراء» و «الصحة» بسبب عقار علاج السرطان منتهى الصلاحية

29 يوليو 2016



كتب  - طه النجار

تقدم النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ببيان عاجل ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة بشأن تداول كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا.
واستنكر عامر إستشراء الفساد الادارى بالمستشفيات الحكومية وخاصة القصر العينى،بعد تداول كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا المستخدم لعلاج سرطان الدم الليمفاوى بالقصر العينى، مع توقف استيراده منذ ثلاثة أشهر رغم اهمية وحيوية العقار، ويستخدام عقار فلودارا كخط دفاع اول يطيل فترة تسكين مرض سرطان الدم الليمفاوى المزمن مقارنة بالعقاقير التقليدية، ويستعمل لمعالجة اللوكيميا وأمراض السرطان الأخرى المختلفة.
واكد النائب أنه لم يتم استيراد عقار فلودارا منذ 3 شهور رغم أهميته ويتم تدوال كميات منتهية الصلاحية منه بالقصر العينى ومعهد الأورام ومعهد ناصر، مع عدم مراعاة خطورة الأمراض التى يستخدم العقار لعلاجها وفى ظل غياب الرقابة والتفتيش من وزارة الصحة.
وأضاف عامر أن تداول أدوية منتهية الصلاحية هى جريمة بحق الانسانية وبحق المواطن فى دولة يسودها القانون، كما أن توافر أدوية صالحة هى حق لكل مريض وليست عبئا على الدولة، وليس من العدل أن نقتله بأدوية فاسدة، أو أن نجعله يتجرع مرارة الانتظار.
وطالب عامر بمساءلة وزير الصحة حول تداول أدوية منتهية الصلاحية، وضرورة توفير العملات الصعبة اللازمة لاستيراد الأدوية والمواد الخام اللازمة لصناعتها لأن المريض لا يحتمل الانتظار، مشددًا على ضرورة ايجاد بدائل للأدوية من خلال حل المشكلات التى تواجه صناعة الدواء بمصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss