صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة يستعد لـ«الصلاة من أجل السلام بالعالم» فى الوادى المقدس

28 يوليو 2016



كتب - محمد زكريا


عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جلسة تحضير لتنظيم  الاحتفالية العالمية بعنوان «هيا بنا نصلى من أجل السلام بالعالم « المقرر إقامتها فى الفترة من 29 سبتمبر الى 2 أكتوبر بالوادى المقدس بمدينة سانت كاترين.
شارك فى اللقاء ممثلون  عن وزرات الطيران والثقافة والشباب والرياضة والدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر والدكتور الفنان  انتصار عبد الفتاح وممثل عن هيئة تنشيط السياحة .وآمال صبحى مدير مكتب محافظ جنوب سيناء والسيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين.
ومن جانبه قال عاطف عبد اللطيف   أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وجه بأن تكون الاحتفالية هذه العام حافلة بالفعاليات والنشاطات بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية لنشر الحب والسلام من خلال الصلاة والمناجاة بالوادى المقدس ليعد هذا بمثابة نداء من مصر للعالم بالتسامح  ونبذ العنف ومن المنتظر ان يكون هذا العام من ضمن الفعاليات  إقامة  الصلاة فى الوادى المقدس وإضاءة الشموع  بعنوان «مناجاة للذات الإلهية» ثم إقامة احتفالية فنية فى اليوم الثانى وعمل جولة للمزارات السياحية فى المدينة وعقد مؤتمر صحفى.
وأضاف  عبد اللطيف إنه من المنتظر ان يقوم اللواء خالد فودة بتوجيه الدعوة هذا العام لوزير التسامح الاماراتى والدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر والبابا تواضروس وسفراء وقناصل عدد من الدول فى مصر مثل السفير الأمريكى والبريطانى والايطالى والفرنسى والبلجيكى واليونانى ونيجيريا وكذلك عدد من نجوم الفن والمجتمع.
وأكد رئيس جمعية مسافرون  أن اللواء خالد فودة يقوم بجهود جبارة لاخراج الاحتفالية بشكل ممتاز لتكون رسالة للعالم بأن مصر بلد التسامح والمحبة والأمن والأمان ومن المنتظر أن يتم توجيه دعوة للمراسلين الأجانب فى مصر للمشاركة فى هذه الاحتفالية ونقلها للعالم.
وأشار عاطف الى أن بدو سيناء سيكون لهم دور قوى وفعال فى انجاح الفعاليات من خلال مشاركتهم فى التنظيم وإقامة الفعاليات وسيكون لهم دور فى تنشيط السياحة والتعريف بالمعالم الاثرية والتاريخية وعادات وتقاليد البدو فى سيناء وكل هذا يصب فى تنشيط السياحة من خلال تسليط الضوء على مدينة سانت كاترين.
وتوقع عاطف عبد اللطيف أن يكون المردود السياحى لمنطقة سانت كاترين وجنوب سيناء بشكل عام كبير جدًا من خلال نقل الضيوف والمشاركين انطباعاتهم عن المكان الذى تجلى فيه الله سبحانه وتعالى على موسى عليه السلام وكذلك تصحيح الصورة عن مصر المغلوطة من خلال وسائل الإعلام السفراء والسياح المشاركين فى الفعاليات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss