صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أعشق الطب البشرى.. والـ«فيس بوك» آخر اهتماماتى

28 يوليو 2016



القليوبية - حنان عليوه


أعلنت الطالبة زينب حاتم محمود الطوخى، الطالبة بمدرسة سنديون الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة قليوب التعليمية بالقليوبية، والحاصلة على  المركز الأول مكرر علمى علوم بمجموع 409.5 درجة ، أن تسريب الامتحانات أثر عليها نفسياً مثلما حدث مع كثير من زميلاتها، لكنها لم تيأس وإيمانها بالله  وراء تفوقها.
وقالت زينب فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إنه على الرغم من حالة الإحباط التى كانت تحيط بها بسبب تسريب الامتحانات، إلا أنها كانت تواصل مذاكرة دروسها ليل نهار، قائلة: «الحمد لله ربنا مضيعش تعبى ومجهودى»، مشيرة إلى أنها لم تلتفت للتسريبات ولم تشاهدها طوال فترة الامتحانات، لكن تأجيل الامتحانات أثر عليها نفسيا.
ولفتت الطوخى إلى أن أسرتها عانت وسهرت الليالى من أجلها، مؤكدة أنها ستلتحق بكلية الطب لتحقيق حلمها وحلم أسرتها منذ أن التحقت بالتعليم، معربة عن استيائها من عدم اتصال وزير التربية والتعليم بها رغم اتصاله بزملائها ذات التقديرات الأقل، حيث إنها الأولى على مستوى الجمهورية مكرر.
وأوضحت أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية، وكانت تأخذ دروسا فى جميع المواد، لافتة إلى أنها كانت أيضا تهتم بالكتاب المدرسى، إلى جانب الكتب الخارجية، فضلا عن أنها لم تحضر إلى المدرسة لاهتمامها بمذاكرة دروسها بالمنزل.
وأشادت الأولى على مستوى الجمهورية مكرر، بمكالمة اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، لتقديم التهنئة لها، حيث إنه أكد لها أنه سيقيم حفل تكريم الـ٤ الأوائل على مستوى المحافظة، منوها إلى أنها لم تحدد أوقاتا معينة للمذاكرة، لكنها كانت تحدد مادتين لمذاكرتهما يوميا، ليستغرقا الوقت الكافى لمذاكرتهما، بالإضافة إلى عدم اهتمامها بمواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أو أى مواقع أخرى، سوى الاهتمام بالبرامج التعليمية على التليفزيون.
ولفتت الطوخى إلى أنها لم يكن لديها أى حسابات على المواقع الالكترونية، لكن يوم ظهور نتيجة الامتحانات قام والدها بعمل حساب لها على الـ«فيس بوك» باسم الدكتورة زينب حاتم، حيث إنها منذ الطفولة كانت تناديها الأسرة باسم الدكتورة زينب، وجاء الوقت الذى حققت فيه حلمها وحلم الأسرة، خاصة أنها تعشق مجال الطب البشرى.
يذكر أن والد زينب يعمل مدرس لغة إنجليزية، ووالدتها مدرسة لغة عربية، وزينب أكبر الأبناء، ولها ٣ أشقاء وهن: آية وهدير ونشوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss