صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الصناعة: حزين لعدم وجود «ماركة» فى صناعة الملابس

27 يوليو 2016



كتب - رضا داود

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أنه حزين لعدم وجود «براند» فى صناعة الملابس الجاهزة، مؤكدًا أن أى دولة فى العالم بها ما لا يقل عن 50 علامة تجارية فى هذا القطاع.
وأكد الوزير خلال لقائه بجمعية مستثمرى 6 أكتوبر أن أمام صناعة الملابس المصرية فرصة ذهبية الآن لتنمو بمعدلات عالية، لافتا إلى القرارات التى اتخذذها فى مواجهة الملابس الرديئة وغيرها من السلع بإلزام الشركات الموردة بأن تكون مسجلة بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وأن تكون مطابقة للمواصفات المصرية، وهو الأمر الذى منع سيلا من المنتجات التى تأتى من مصانع بئر السلم بالخارج وتضر بالمنافسة للصناعة المحلية.
وأشار الوزير إلى انه لا يستطيع ان يمنع استيراد السلع والمنتجات التى لها مثيل محلى معتبرا ان الزمن الذى نعيش فيه تغير وانه ما كان يصلح فى الماضى لا يصلح الآن حيث تربط مصر قواعد منظمة التجارة العالمية واتفاقيات تجارة حرة وثنائية وفى حال منع دخول سلعة ما سيتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل.
وقال الوزير ان قانون سجل المستودرين سيمنح وزير الصناعة سلطات لاول مرة فى إتخاذ إجراءات  مباشرة وسريعة بوقف المتهربين فى التعامل مع استيراد السلع عكس ما كان قبل ذلك حيث كان يخضع الأمر للتقاضى وياخذ وقتا طويلا.                 
التفاصيل ص 6

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss