صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

شريف عامر ساخرًا من مبروك عطية: «أول مرة أسمع شيخ يقول بنات شمال»

27 يوليو 2016



كتب محمد خضير

أكد الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، أنه لا يجوز استغلال النساء البغايا جنسيا، قائلا: «إن الذى يعتبر الفتيات البغايا أو الشمال ملك يمين فهو مجرم».
من جانبه سخر الإعلامى شريف عامر خلال برنامج «يحدث فى مصر» على قناة «إم بى سى مصر» امس الاول، من تشبيه مبروك عطية البغايا بـ«الشمال»، قائلا: «أول مرة أسمع شيخ بيقول بنات شمال»، فيما علق مبروك قائلا: «أنا منخرط فى المجتمع وعارف كل تفاصيله ومفرداته».
وأشار الدكتور مبروك إلى أنه لا يجوز شرعا إكراه الفتيات البغايا باسم الحب على الدخول فى علاقة جنسية غير مشروعة، ثم استغلال شرفهن وإجبارهن على التنازل عن عرضهن، مدللا بقوله تعالى: «وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ».
كما أكد الدكتور عطية، أن عمليات الليزر وإزالة الشعر من الجسم ليست تغييرًا فى خلق الله.
وأوضح أن إزالة الشعر من تحت الإبط سنة تتجدد أسبوعيًا ويأخذ عليها المسلم الثواب، متسائلًا: لماذا يحرم المسلم نفسه من الثواب الأسبوعى بدعوى إزالة الشعر نهائيًا بواسطة الليزر؟، وتابع: إذا كان الشعر الزائد بالجسم يسبب رائحة كريهة فيجوز شرعًا إزالته بالليزر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا

Facebook twitter rss