صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رشوان: فيلم «التنظيم» الوثائقى مهنى.. وأتمنى سير الإعلام على نهجه

27 يوليو 2016



 كتب - محمد خضير

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق إن أول انطباع عن فيلم التنظيم أنه يتمنى أن يكون الإعلام المصرى بهذه الجدية لأن الصراعات مع التيارات الإخوانية يتم التعامل معها بطريقة غير جادة.
وأشار رشوان عقب المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن الفيلم الوثائقى «التنظيم» الذى أنتجه الإعلامى يوسف الحسينى، الى أن الفيلم شهد شيئا إيجابيا وهو غياب الرأى ونحن أمام فيلم جاد ومهنى وأتمنى أن يسير الإعلام المصرى على نهجه لأن الاعلام يتعرض لحالة خطر ويجب ان يتكاتف الجميع للتصدى لهذا الخطر.
وأشار رشوان إلى أن الفيلم بجزأيه سوف يغطى ما يشفى غليلنا بمعرفة من هم الإخوان والتنظيم الدولى.
وقال رشوان إن أحد المواقع الإخوانية تعترف بوجود التنظيم الدولى فعليا، وهو اعتراف رسمى منهم، وأكد أن التنظيم الدولى يزداد نشاطا عالميا حينما تتعرض جماعة الاخوان لاهتزاز أو أى أزمات حقيقية.
قال الإعلامى يوسف الحسينى إن فيلم التنظيم الوثائقى والذى أنتج على طريقة التحقيق الاستقصائى يبحث عن «الهم» الذى يسمى التنظيم الدولى للإخوان، فحاليا ليس هناك كيان يسمى بذلك فعليا أو مقر ولكننا فكرنا كفريق عمل هل هو موجود أم لا وما أسباب وجوده.
وأشار الحسينى الى أن الفيلم به جزءان الأول 40 دقيقة عن نشأة الإخوان وسيعرض غدًا على أون تى في، لأن لدينا أجيالًا لا تعرف شيئًا عن الإخوان كما أن الغرب لم يكن يتعامل مع التنظيم الدولى ولكن يتعاملون مع جماعة الإخوان وسيكون مترجما بالإنجليزية.
وأشار الحسينى إلى أن الهم الثانى الذى كان يشغله هو أن يكون لدينا إنتاجنا نحن، فالمنتج الوثائقى الذى دائمًا ما نعرضه يكون أجنبيًا ونفتقد المنتج العربى، وخلال فترة قصيرة سيكون هناك شركة لإنتاج مثل هذه الأعمال، فنحن سئمنا من الخطاب المحلى المحلى، وعقب كلمة الحسينى تم عرض ملخص لفيلم «التنظيم» تبلغ مدته 26 دقيقة، على أن عرض الجزء الأول على أون تى فى امس والجزء الثانى اليوم الأربعاء وبعدها على قنوات أخرى.
وهنأ الإعلامى وائل الإبراشي، الإعلامى «يوسف الحسينى»، على عرض فيلم «التنظيم»، قائلًا إن يوسف الحسينى بحث عن إبرة فى كوم قش أو عن قطة فى ليلة ظلماء، وهو يبحث عن التنظيم الدولى للإخوان، أُطالبه أن يُقدم فيلمًا وثائقيًا عن شباب الإخوان، والذى هو أهم وأكبر بسبب تحولهم لداعشيين».
وتابع الإبراشى قائلًا: سعيد بفيلم التنظيم ليوسف الحسينى، لأنه خرج من النزيف اليومي، الذى نعيشه ليكشف لنا حقيقة التنظيم الدولى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss