صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مقترح برلمانى لتحويل «الجناين» إلى مدينة

27 يوليو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله

قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس مقترحًا قانونيًا ومذكرة شارحة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية عبر رئيس مجلس النواب د. على عبدالعال بتحويل حى الجناين بالسويس إلى مدينة متكاملة وتطوير الخدمات وتنميتها.
وأضاف كمال: «نظرًا للتوسعات العمرانية الجديدة بالمحافظة التى تعتبر محافظة هامة على قناة السويس، وما بها من مشروعات فإنه لا يليق بتاريخ شعبها ومدى مساهمتها فى الاقتصاد الوطنى لبلادنا وما لها من تاريخ وطنى عريق أن تكون محافظة السويس محافظة ذات «مدينة إدارية واحدة» تعتمد على خمس أقسام إدارية فقط».
وتابع كمال أنه يتقدم باقتراح بإنشاء مدينة جديدة بالسويس باسم «مدينة الجناين»، وذلك للأسباب الموضوعة التى توضحها المذكرة الشارحة للاقتراح، مشيرًا إلى أنه استنادًا للمادة «133» من الدستور ومواد لائحة مجلس النواب «234 – 236» أطالب السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير التنمية المحلية بالموافقة على هذا الإقتراح بإنشاء «مدينة الجناين» باعتبارها مطلبًا عادلاً لتحقيق خدمات أفضل وأرقى للمواطنين فى مناحى الحياة المختلفة من أجل التنمية الحقيقية لبلادنا.
وأوضح كمال أن اقتراحه يأتى للأسباب التالية، حيث أن مساحة حى الجناين تبلغ 165 كم2 وعدد السكان 90 ألف نسمة وعدد المقرات الانتخابية 24 مقر، كما تضم معالم تاريخية وسياحية منها منطقة عيون موسى السياحية الآثرية، النقطة الحصينة التاريخية، ممر متلا، منطقة نفق الشهيد أحمد حمدى، كما يضم حى الجناين مبنى رئاسة حى الجناين، قسم شرطة الجناين، نقطة شرطة جنيفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss