صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إلياس: عاشور أقحم السياسة فى العمل النقابى

27 يوليو 2016



كتبت - نهى حجازى

اتهم إبراهيم إلياس المرشح السابق على رئاسة نقابة المحامين، نقيب المحامين سامح عاشور بتحويل الصراع داخل النقابة إلى صراع سياسى وذلك بعد تصريحاته بشأن تزعم جماعة الإخوان الإرهابية السيطرة على النقابة وإدارة الصراع داخلها، لافتًا إلى أن أغلب المطالبين بسحب الثقة من عاشور من رجال الحزب الوطنى المنحل.
وكشف إلياس أن عاشور يتلاعب بقضية بناء مبنى جديد للنقابة، موضحًا أنه لا يملك رخصة بناء من الأساس غير أن موارد النقابة لا تمكنه من هدم المبنى القديم وبناء آخر جديد، مطالبًا الجهاز المركزى للمحاسبات بضرورة الكشف عن تقارير بشأن إهدار عاشور للمال العام فى النقابة، موكدًا أنهم بانتظار تحقيقات النيابة فى البلاغات المقدمة ضده.
وكان نقيب المحامين قد اتهم خصومه من المطالبين بسحب الثقة منه بوقوف جماعة الإخوان الإرهابية خلفهم، لافتًا فى تصريحات له إلى أن هناك من يحاول إخراج النقابة من سياقها الوطنى، والمصالح السياسية تقف وراء من يحاول سحب الثقة من النقيب والمجلس، والإخوان والتابعين لهم يحاولون زعزت الثقة فى النقابة بتحريك أطراف أخرى، مشيرًا إلى أنه ضد الإخوان منذ خوض أول انتخابات له عام 2001.
وأوضح إلياس أن أبناء مهنته من الصعب التأثير عليهم أو توجيههم، لافتًا إلى أن التصويت على تجديد الثقة تم بشكل علنى وبنزاهة وشفافية كاملة، لكن التزوير تم فى انتخابات النقيب والمجلس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss