صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

النقاد: الفنانون يبيعون أسرارهم الشخصية للإعلام مقابل المال

27 يوليو 2016



كتب - أمير عبدالنبى

 

تعددت البرامج التى تقوم باستضافة الفنانين بهدف الحديث عن أسرارهم وذكرياتهم التى لم يتحدثوا عنها من قبل، فمن الممكن أن تتفاجأ بحديث فنانة عن بخل زوجها، وأخرى تتحدث عن امتناع طليقها بعدم دفع نفقة المتعة، والأسوأ  هو حديث فنانة عن خيانة زوجها لها التى بسببها قامت بحبسه، وبالرغم من أن الفنانين دائماً يكونون حريصين على سرية حياتهم الخاصة وابتعادها عن الإعلام والرأى العام، ولكن نتفاجأ بالبعض منهم يبوح بكل هذه الاسرار من خلال البرامج.
تصنف أهمية الفنانين فى البرامج باعتبار النجومية فى المقام الأول وسخونة التصاريح فى المقام الثانى، فكلما كان الفنان نجما مشهورا وله جماهيرية كبيرة كلما كانت تصريحاته مؤثرة وتصل لأكبر عدد من الناس.
ومن الممكن أن يكون الفنان ليس نجم صف أول ولكن تصريحاته تكون بمثابة النجومية له فلماذا يقوم الفنانون بفضح أنفسهم من خلال البرامج، ما الهدف الذى يكون خلف هذه التصريحات هل من أجل المال أو الشهرة وهم فى غنى عن هذين الأمرين.  يوجد أكثر من برامج مختص فى الأمر وحققت نجاحات كبيرة فى الفترة الأخيرة أبرزها برنامج «المتاهة» و«100 سؤال» و«مصارحة حرة» و«ليلة سمر».
من أبرز هذه التصريحات الفنانة لوسى التى قالت فى أحد البرامج إن ابنها فخور بأن والدته رقاصة وينصحها بالتفانى فى عملها، كما طالبت بزيادة عدد الكباريهات فى مصر.
والأبرز من ذلك تصريحات الفنان لقاء سويدان فى البرامج والصحف بخصوص طليقها الفنان حسين فهمى الذى قامت برفع قضية ليدفع لها نفقة المتعة التى لم تحصل عليها حتى الآن.
وتصريحات الفنانة رانيا يوسف الكثيرة بخصوص رفض زوجها السابق بدفع أموال لها من أجل تربية أولادها والمطربة الشعبية بوسى التى صرحت من قبل أنها رأت زوجها يخونها فقامت بحبسه.
ومن قبل صرحت الفنانة هالة صدقى أنها كانت تتمنى الزواج من رجل يكبرها فى السن ليقدر على احتوائها لأنها تزوجت من رجل يصغرها بسبع سنين، كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن زواجها السرى من رجل أعمال لبنانى لفترة طويلة فى السر،
أما المخرجه إيناس الدغيدى فهى محترفة التصريحات الساخنة فى مصر فهى دائماً، ما تكون تصريحات فى الجانب الجنسى، وذلك من خلاله تصاريحها من قبل بتقنين بيوت المخدرات وبيوت الدعارة ودعوتها لتقبل المجتمع للمثليين والملحدين  لأن ذلك حرية شخصية.
ومن فترة قليلة بكى الفنان أبوالليف خلال غنائه «مبقاش عندى ثقة فى حد» خلال استضافته فى أحد البرامج وكان سبب بكائه غدر أقاربه به.
وتعليقاً على ذلك الأمر يقول الناقد محمود قاسم أن الفنانين لهم جمهور كبير يحبهم ويتابع كل أعمالهم ودائماً يرى الفنان خلال أعماله الفنية فبطبيعة الحال يريد أن يعرف كيف يعيش حياته الخاصة ما هى الأشياء المفضلة له وما هى الأشياء التى لا يحبها.
وبالتالى تواجد برامج كثيرة ليعرف الجمهور الفنان على حقيقته هل هو شرير مثل الأدوار التى يقدمها هل علاقات الحب والرومانسية متواجدة فى الواقع بين الفنانين وأنجح هذه البرامج التى تقوم باستضافة نجوم الصف الأول وبالأخص التى يرتبط بهم الجمهور عاطفياً.
من ناحية أخرى يقوم الفنانون بالحصول على مبلغ مالى كبير من أجل الحديث عن ذكرياتهم وهذا يشبه بيع الفنان لتاريخه وذكرياته من خلال البرامج، وبالتالى فيكون هناك إعلانات للبرنامج ويكون لها نسبة نجاح كبير.
ومن ناحية كان آخر الفنانين الذى قامو بإدلاء تصريحات عن حياته الشخصية وأثارت جدلا كبيرا هو الفنان كمال أبورية الذى دائماً ما يكون بعيدا عن الإعلام والادلاء بمثل هذه التصريحات، حيث صرح  أبورية عن طلاقه من زوجته السابقة الفنانة ماجدة زكى أخطأت فى حقها عملت حاجات كتير ضايقتها، لكن الزمن بيغير الأحوال والظروف أحيانا تغير الناس وأنا جيت فى فترة شعرت إنها ليست السيدة التى تزوجتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»

Facebook twitter rss