صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خالد حنفى: وزارة التموين أول من كشف فساد توريد القمح

26 يوليو 2016



كشف الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الدراخلية، أنه لا يوجد عجز فى السلع التموينية فى الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الوزارة نجحت فى إنهاء أزمة الأرز التى حدثت خلال الفترة الماضية.
وأشار الدكتور حنفى خلال برنامج «يحدث فى مصر» على قناة «إم بى سى مصر» أمس الاول: «أنا بسأل نفسي: يا ترى أنا عملت اللى عليا ولا لأ؟ كان فيه أحسن من كده يتعمل واحنا معملنهوش؟»، مشيرًا إلى أنه لا يعمل لأشخاص.
وتابع إن «أى عجز يثبت فى منظومة توريد القمح لا يدين وزارة التموين فى شىء، والخوف فقط من الله والضمير، والقضاء هو الفيصل بينى وبين البرلمان».
واوضح وزير التموين أن جبل الفساد تم الانتهاء من نصفه، وما زالت الجهود جارية، ونسير على الطريق الصحيح.
وقال الدكتور حنفي، إن وزارة التموين هى من تحركت وحررت 8 محاضر لشون ثبتت فيها مخالفات فى توريد القمح وعليه تم تشكيل لجنة تقصى حقائق حول الأمر.
وأضاف، إن مصر تستهلك قمحًا فى القطاع الخاص نحو 6 ملايين طن ومنظومة الخبز أقل من 10 ملايين طن نصفه من القمح المحلى والباقى مستورد.
وأشار إلى أن مصر تنتج 9 ملايين طن قمح تأخذ التموين 4.9 مليون طن والباقى يدخل فى الاستهلاك المحلى والقطاع الخاص.
وقال الدكتور حنفى إن وزارة التموين تتعامل مع 90 مليون مصرى ومطلوب منها متابعة كل ما يخص حياة الناس، بالإضافة إلى ملفات كبيرة تتعامل معها الوزارة.. وأضاف إن الوزارة لديها استراتيجيات للتحرك بشكل استباقى ومواجهة أزمة الدولار، ولذلك لا تتأثر الوزارة بأزمة الدولار فى الوقت الحالى لأنها تتعامل من خلال السعر الرسمى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss