صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الدسوقى: أردوغان يتلاعب بالألفاظ بخصوص علامة رابعة

26 يوليو 2016



كتب - محمد قبيصى

 قال الدكتور عاصم الدسوقي، خبير فى التاريخ الحديث، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تلاعب بالألفاظ عندما صرح بأن إشارة رابعة التى رفعها مؤخرا تعنى وطن واحد شعب واحد وأمة واحدة وعلم واحد، وليس علامة الإخوان، مؤكدا أن أردوغان يتلاعب بالألفاظ على غرار حلو وكداب.
وأضاف الدسوقى خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة «صدى البلد» امس الاول: إن أردوغان رفع إشارة رابعة فى 2013 عقب اعتصام رابعة ولم يقل المعنى الذى صرح به الآن، مشيرا إلى أن ما حدث فى تركيا انقلاب مزعوم ولعبة أمريكية.
وقال تورجوت أوغلو، رئيس تحرير صحيفة الزمان التركية المعارضة، إن موقف تركيا تجاه مصر بشأن ثورة 30 يونيو كان سيختلف إذا حدث تأييد اليوم لها من القاهرة.
وأضاف أوغلو خلال مداخلة هاتفية مع بالبرنامج أن الشعب التركى يتساءل لماذا بدأ يتحرك أردوغان دوليا فى الـ 3 سنوات الماضية ويرفع شارة رابعة، رغم أن علامة رابعة غير متعارف عليها كشعار فى تركيا.
وأوضح رئيس تحرير صحيفة الزمان التركية، أن أردوغان صرح بأن علامة رابعة تعنى وطن واحد شعب واحد وأمة واحدة وعلم واحد، مشيرا إلى انه منذ 13 عاما تحدث عن ثلاثة أعداء فقط يريد محاربتهم وهم الفقر والفساد والجهل ولم يتحدث عن رابعة إلا منذ 3 سنوات فقط.
وأضاف أوغلو: إن تفسير القائم بالأعمال التركى فى مصر بشأن علامة رابعة التى رفعها أردوغان غير صحيح لانه لا يريد مهاجمة أردوغان او مصر، موضحا أن أردوغان يسعى إلى نشر تطرف جديد إلى دول أخرى بحيث يبدأ من مصر، لذلك هو لا يتكلم بلسانه ولكن من خلال إشارة معينة بيده.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss