صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الممثلات يتسابقن على «سبوبة» تقديم البرامج

31 اكتوبر 2012

تحقيق: نسرين علاء الدين




 

يبدو أن مجموعة الفضائيات التى تم افتتاحها مؤخراً وفرت فرصة ذهبية للعديد من النجوم لخوض تجارب تقديم البرامج لأول مرة تعويضا عن القصور الذى يعانيه الإنتاج السينمائى فى الآونة الأخيرة حيث تعاقد عدد كبير من نجوم السينما والدراما على تقديم برامج فى الفضائيات الجديدة لتكون أولى تجاربهم فى المجال ولم يضعوا فى الاعتبار فشل من سبقوهم فى هذه الخطوة أو عدم تحقيق هذه البرامج النجاح المطلوب.
 
حيث تعاقدت هالة صدقى مؤخرا على تقديم برنامج «نواعم وبس» الذى تشاركها فيه إلهام وجدى ملكة جمال مصر وهبة شعير ورغداء سعيد على شكيلة برنامج «كلام نواعم» وسيهتم البرنامج بقضايا المرأة ومشكلاتها العصرية فى إطار اجتماعى وسيعرص على قناة MBC المصرية.
 
يشاركها فى نفس القناة هانى رمزى ببرنامج «الليلة مع هانى» الذى سيعرض كل مساء ويتناول العديد من القضايا والأخبار اليومية بشكل ساخر ويستضيف نجومًا فى جميع المجالات.
 
أما هبة مجدى فتعاقدت مؤخرا مع قناة التحرير على تقديم برنامج بنفس فكرة برنامج «صبايا الخير» الذى يعرض على النهار حيث يناقش القضايا الاجتماعية الساخنة بشكل جرىء وبشكل مختلف عما سبقه من البرامج الاجتماعية كما يضم البرنامج لقاءات ميدانية وتحقيقات فى الشارع.
 
 
 
وعن التجربة قالت: سبق أن اختبرت نفسى فى المجال ببرنامج «ملكة فى المطبخ»، وأكدت أن حلقاتها لاقت استحسانًا وهذا ما شجعها على خوض التجربة مجددا رغم خوفها منها وأضافت هبة أن برنامجها سيناقش قضايا اجتماعية بشكل يشبه برنامج «صبايا» ولكن بشكل مختلف، وأشارت إلى أن فكرة تقديم البرنامج ما هى إلى تغير للقناة مادامت لديها فكرة عنها ونتمنى أن يلقى برنامجها نجاحا جماهيريا كما تتوقع له.
 
وتستعد الفنانة الشابة رندا البحيرى لتقديم برنامج «مع رندا» وأوضحت أن فكرة تقديمها لبرنامج تليفزيونى ليست للجرى وراء موضة للفنانات ولكنها تجربة جديدة ترى أنها من الممكن أن تضيف لها وتعلم المزيد من الخبرات من خلالها وأكدت رندا أنها رغم تحمسها للفكرة إلا أنها لم تسع لها ولكنها عرضت عليها بالصدفة وإن كان القائمون على إدارة القناة لا يرون لديها القدرة ما كانوا رشحوها ولكن فى المقابل رفضت رندا الحديث عن تفاصيل برنامجها الاجتماعى على قناة التحرير وأشارت إلى أنه مختلف.
 
 
 
وعن ظاهرة اقتحام العديد من النجمات المجال أكدت رندا أنه مادامت لديهن القدرة فلما لا ؟!، ولكن من يقحم نفسه على المجال لمجرد التواجد فبالتأكيد سيفشل.
 
أما حنان ترك فبعد ضغوط متتالية عليها نجحت قناة «الشعب» نظرا لخلفيتها الإسلامية فى إقناعها بالظهور مجددا بعد اعتزالها على شاشتها من خلال برنامج «لمسة حنان» وتميل طبيعة البرنامج إلى التناول الدينى للأمور الدنيوية حيث تعرض العديد من الأمور والتساؤلات التى تدور بخاطر المجتمع وتتحدث عن سبل حلها والرد على استفسارات المشاركين فى الحلقات.
 
 
وعلى الرغم من طبيعة القناة الدينية إلا أنها نجحت فى التعاقد مع المطرب حكيم بتقديم برنامج «فن السياسة» لكسر مفاهيم الجماهير عن كون القناة دينية خالصة، ويتناول حكيم فى البرنامج بشكل كوميدى أزمات الفن والفنانين فى مصر والعالم العربى ويحاور خلاله العديد من النجوم حول القضايا الفنية المتعددة بشكل كوميدى خفيف.
 
أما هالة فاخر فتقدم برنامجا كوميديا بعنوان «العكننة مساءً» يحمل الطابع اليومى ويناقش قضايا المجتمع المصرى على قناة التحرير بشكل ساخر وتستضيف سياسيين وفنانين وضيوفًا من جميع المجالات المجتمعية لتناقشهم فى قضايا المجتمع.
 
 
 
كما تقدم منى ذكى حاليا حلقات برنامج «جمالك مع فيت» على قناة الحياة حيث تظهر منى ذكى فى المرحلة النهائية لكل حلقة بالبرنامج لتتحدث مع الفتاة التى قامت إدارة البرنامج بعمل «نيولوك» لها وتحدثها عن إحساسها بعد التغيير وسبل الاهتمام بنفسها ونظرتها للمجتمع بعد أن أصبحت أكثر ثقة بنفسها.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss