صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«عدالة ومساندة»: إنشاء «الشرطة الأسرية» ضرورة أمنية

24 يوليو 2016



الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم

قالت الدكتورة هالة عثمان المحامية بالنقض، ورئيس مركز «عدالة ومساندة» لقد أصبح من الضرورى فى طريق الاهتمام بالأسرة واستقرارها إنشاء «الشرطة الأسرية» تكون مهمتها التدخل السريع فى حالات النزاعات الأسرية بما لها من خصوصية، وكذلك فى حالات العنف الأسرى وضحاياه.
وأضافت عثمان، فى بيان إعلامى أمس: لدينا الآن قضاء متخصص فى الأسرة فلماذا لا تصبح لدينا شرطة متخصصة فى الأسرة أيضاً؟؟، خاصة أنه قد سبقنا فى هذا الأمر بعض الدول العربية مثل العراق والسعودية، وأخذت به الدول المتقدمة حفاظاً على خصوصية هذه النزاعات التى تمثل النسبة الأكبر فى مصر ووأدها يؤدى إلى استقرار المجتمع الذى هو المستهدف الأمنى والاستراتيجى للشرطة المصرية.
وطالبت هالة عثمان، بضرورة تعديل تشريعى فى قانون هيئة الشرطة لاستحداث إدارة جديدة تحت مسمى «الشرطة الأسرية» على غرار إدارة حقوق الانسان وهو ما يؤكد الدور المجتمعى لجهاز الشرطة التى يبذل رجالها كل الجهد من أجل تحقيق هذا الدور بعد حالة التلاحم اللامتناهية بين الشعب والشرطة.
وقالت: «الشرطة الأسرية» لصالح المجتمع كله ولصالح المرأة والطفل خاصة فى حالات تسليم المحضونين بالقوة والتى يمكن أن يصاحبها تأثير نفسى سلبى على الأطفال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss