صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير الأوقاف: الخطبة المكتوبة تعيد الخطاب الدينى المستنير

24 يوليو 2016



قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن الهدف من الخطبة الموحدة هو القضاء على الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة صنعت ثقافة المسلمين الخاطئة على مدى العصور.
وأشار الدكتور جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة» أمس الأول، إلى أن الخطبة المكتوبة تسعى لصياغة مشروع فكرى مستنير يتفق مع مقتضيات العصر، وتعيد الخطاب الدينى المستنير المعتدل لمواجهة التطرف، موضحا ان موضوع الخطبة القادمة.. عن النظافة سلوك إنسانى حضارى.
وأعلن وزير الأوقاف عن إقامة دار مناسبات على أعلى مستوى لخدمة أهالى منطقة مسجد السيدة زينب، وذلك فى إطار خطة تطوير محيط المسجد وملحقاته.
وقام بجولة تفقدية فى محيط مسجد السيدة زينب – واعلن أنه تجرى الدراسة الهندسية حاليا لاختيار مكان وآلية تنفيذ هذه الدار، مبينا أنه سيتم التنسيق مع حى السيدة زينب لتنفيذ هذا المشروع.
كما أعلن وزير الأوقاف أنه استعرض مع كل من رئيس حى السيدة زينب ومأمور القسم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين وزارة الأوقاف ومشيخة الطرق الصوفية بشأن تخليص مساجد آل البيت والاحتفالات الدينية من جميع المظاهر السلبية كالملاهى والألعاب النارية ومظاهر التسول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss