صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الشوبكى: «الحق أعيد لى» .. ومنصور: لا أعلم مدى صحة إسقاط عضويتى

22 يوليو 2016



كتب - محمد قبيصى

أكد النائب عمرو الشوبكى، عضو مجلس النواب، أنه لا يوجد خلاف شخصى بينه وبين النائب مرتضى منصور، مشيرًا إلى أنه لم يكن يرد على تصريحات «منصور» من قبل، وكان التعامل محدودًا للغاية. وأضاف «الشوبكى»، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، امس الأول: إنه يريد أن يتم التعامل مع تصعيده للبرلمان، وإبطال عضوية أحمد مرتضى منصور على أنه خطأ فى الفرز، وليس بسبب أى اتهامات أخرى، مشيرًا إلى أنه سيتعاون مع الجميع فى البرلمان على حد سواء.
وأعرب  عن سعادته بحكم محكمة النقض بتصعيده لعضوية البرلمان، قائلا: «الحق أعيد لى»، معتبرًا أن هذا الحكم رد اعتبار له، ودلالة على نزاهة القضاء المصرى، لافتًا إلى أن قضاة محكمة النقض قاموا بفرز الأصوات فى 177 لجنة.
وأوضح أن المحكمة استندت على فارق الأصوات بعد عملية الفرز فى قرارها، حيث يبلغ فارق الأصوات تقريبًا نحو 500 صوت.
وقال: إن ملف التعليم هو أول اهتماماته داخل المجلس، معلنًا أنه سيلتحق بلجنة التعليم داخل البرلمان، وأشار  إلى أن التعليم مسئولية الدولة بأكملها، مشددًا على ضرورة التركيز على التعليم الحكومى والتعليم الجامعى، مع وضع تصور لمنظومة جديدة تكون بديلة للدروس الخصوصية.
وقال:  إنه كان سيوافق على قانون الخدمة المدنية «المرفوض» مع إجراء تعديلات عليه إذا كان عضوًا بالبرلمان حين تم التصويت على القانون بالبرلمان، لافتًا أنه كان سيصوت بعدم تجديد الثقة فى الحكومة إذا كان عضوًا بالبرلمان حينها.
وعن إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، علق «الشوبكى» قائلا: إن إسقاط عضوية نائب يعد «أبغض الحلال»، حيث لا يجب اللجوء إلى إسقاط عضوية نائب مطلقًا، مضيفًا: إنه يتمنى أن ينسى الجميع ما فعله النائب كمال أحمد من اعتدائه على النائب السابق «عكاشة» بالحذاء، ويفتح الجميع صفحة جديدة.
  ومن جانبة قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب: إن الحكم هو عنوان الحقيقة، وإنه لم يعلم بوجود حكم قضائى بإسقاط عضويته، وإن تؤول إلى عمرو الشوبكى إلا من محاميه عصام الإسلامبولى والإعلام، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يعلم إن كان هناك حكم قضائى بشكل قاطع وبات.
وأضاف «منصور»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، أمس الأول: إنه يتعامل مع الحكم القضائى إن كان صحيحا بروح فوق الرياضية، مشيرًا إلى أنه لا يفهم سبب الخطأ الذى أسفر عن إسقاط عضويته إذا كان الحكم صحيحا، مؤكدا أنه لن ينزل الانتخابات المحلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss