صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

 لجنة برئاسة محافظ الشرقية ترفض تصفية «النيلين للشكائر»

22 يوليو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله

 

  رفضت اللجنة المشكلة برئاسة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تصفية شركة «النيلين» لصناعة الشكائر بالعاشر من رمضان لعدم استيفاء المستثمر السودانى صاحب الشركة لشروط التصفية أو الغلق وذلك فى ضوء التقرير الذى قدمته المقابة العامة للكيماويات برئاسة المهندس عماد حمدى.
أكدت اللجنة فى اجتماعها بحضور خالد المصرى مدير القوى العاملة وممثل صاحب العمل أن طلب غلق المصنع جاء انفراديًا من الإدارة مما يعد مخالفة للقانون.
وكشف شوقى الشحات الأمين العام للنقابة العامة للكيماويات أن صاحب الشركة لم يوضح أسباب ومبررات طلب الغلق وأن التقرير المقدم من الإدارة لم يتضمن الميزانيات المعتمدة من هيئة الاستثمار أو تقديم الإقرارات الضريبية أو ما يفيد من اجراءات قانونية لتسوية مستحقات العمال البالغ عددهم 125 عاملاً، والمحرمون من أجورهم منذ شهر مارس الماضى 2016.
 من جهة أخرى كانت التقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية برئاسة المهندس خالد الفقى  قد رحبت  بالإجراءات التى تتخذها الحكومة حاليًا بتشغيل شركة النصر للسيارات فى ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وكشفت النقابة فى تقريرها لرئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ان مصانع شركة النصر للسيارات المقامة على 114 فدانًا ما زالت تحتفظ بالمقاومات الأساسية لهذه الصناعة وهو ما يساهم فى تخفيف الأعباء المالية على الدولة لإعادة تشغيل الشركة.
وأشار خالد الفقى رئيس النقابة إلى أن تشغيل الشركة سيفتح آفاقًا جديدة للعمل والاستفادة من العمالة الماهرة فى مجال صناعة السيارات. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss