صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يشهد الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات العسكرية

22 يوليو 2016



كتب - عمر علم الدين

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس احتفال تخرج الدفعة 110 من الكلية الحربية والدفعة 53 من الكلية الفنية العسكرية، والدفعة 45 من المعهد الفنى والدفعة   19من المعهد الفنى للتمريض التابعين للقوات المسلحة.
وتعتبر الكلية الفنية العسكرية هى عقل الصناعة الحربية المصرية  تسعى دائما للتطوير والاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم المعدات العسكرية وتشارك وتنظم المؤتمرات العالمية لهذا الغرض ومع تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية تستعد أيضا لمؤتمر سيعقد فى الفترة 24 إلى 28 يوليو الجارى، فى الكلية بالتعاون مع الجامعات المصرية بهدف البحث الجديد فى المجالات المختلفة.
يقول اللواء دكتور  مصطفى عبدالوهاب، مدير الكلية أن التطوير سواء دراسيًا، أو بحثيًا، وفق خطط مدروسة، موجود بصفة مستمرة.
وأوضح أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت تعليمات واضحة بأن يتم الاهتمام بطلبة الكلية اهتمامًا شديدًا، خاصة «النابغين منهم»، لكى يصبحوا «علماء فى المستقبل» يفيدوا مصر والقوات المسلحة». وأكد مدير الكلية الفنية العسكرية، أن هناك أكثر من معيار لاختيار طلبة الكلية الفنية العسكرية، حيث تتنوع الاختبارات ما بين طبى وبدنى وثقافى، ويتم اختيار الطلبة وفق معايير وأسس واضحة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة.
وأوضح أن المميزات التى يحصل عليها طالب الفنية العسكرية، هى درجة بكالوريوس فى الهندسة، كما يتم تقديم كافة أوجه الدعم المعنوى والدراسى والأكاديمى، بالإضافة إلى تقديم دراسة ومناهج علمية حديثة للطالب اثناء فترة الدراسة، كما أن هيئة التدريس الموجودة فى الكلية وتدرس للطلبة،على أعلى مستوى، إضافة إلى رعاية المتفوقين  من الطلبة لبعثات خارجية.
وأشار إلى وجود تعاون بين الكلية الفنية العسكرية وبين الجامعات المصرية، كما أن الكلية تقوم برعاية «الموهوبين والمبتكرين»، لتوفير جميع الإمكانيات لتحقيق هدفهم وتقديم جميع السبل والرعاية لهم.
وأكد أن طالب الفنية العسكرية يتم تأهيله على أساس علمى وأدبى وأخلاقى وثقافى، بالإضافة إلى أن الطالب يقوم بمعايشة عدد من الطلبة فى الجامعات المختلفة حول العالم، لتبادل الخبرات ومعرفة المدارس المختلفة، والانطباع الخاص بالطلبة المصريين، يكون فيه إشادة كبيرة نظرًا لتفوقهم فى العديد من المجالات.
وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وجها بأن يتم «تبنى العباقرة فى مجال الرياضيات»، مشددًا على أن اختيار طالب الكلية الفنية العسكرية وفق المعايير الدولية، وليس الاعتماد على مجموع الثانوية العامة فقط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss